رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب إنجلترا يواجه البوسنة والهرسك وديًا استعدادًا ليورو 2024

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يستضيف منتخب إنجلترا نظيره منتخب البوسنة والهرسك في العاشرة إلا الربع مساء اليوم، في مباراة ودية على ملعب "جيمس بارك". تأتي هذه المباراة ضمن استعدادات الفريقين لبطولة أمم أوروبا 2024، التي تنطلق في 14 يونيو الجاري.

يقع المنتخب الإنجليزي، وصيف بطولة اليورو الماضية، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات سلوفينيا، الدنمارك، وصربيا. سيبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب صربيا، ثم يلتقي بالدنمارك في الجولة الثانية، ويختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة منتخب سلوفينيا.

سيخوض منتخب إنجلترا مباراة اليوم دون سبعة من نجومه. وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عن غياب ثلاثي مانشستر يونايتد هاري ماجواير، كوبي ماينو، ولوك شاو، بالإضافة إلى كايل ووكر وفيل فودين من مانشستر سيتي، وأنتوني جوردون من نيوكاسل. كما يغيب جود بيلينجهام، الذي سيعود بعد مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

وجاءت القائمة الأولية لإنجلترا في يورو 2024 كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدال (أرسنال)، دين هندرسون (كريستال بالاس)، جيمس ترافورد (بيرنلي).

في الدفاع: كايل ووكر (مانشستر سيتي)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبيير (نيوكاسل)، جاريل كانساه (ليفربول)، جاراد برانثويت (إيفرتون)، لويس دنك (برايتون)، جو جوميز. ليفربول)، إزري كونسا (أستون فيلا)، لوك شو (مانشستر يونايتد)، كيران تريبيير (نيوكاسل).

لاعبو الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، كونور جالاجر (تشيلسي)، كورتيس جونز (ليفربول)، كوبي ماينو (مانشستر يونايتد)، ديكلان رايس (أرسنال)، آدم وارتون (كريستال بالاس).

الهجوم: جود بيلينجهام (ريال مدريد)، جارود بوين (وست هام)، إيبيريتشي إيزي (كريستال بالاس)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جريليش (مانشستر سيتي)، أنتوني جوردون (نيوكاسل)، هاري كين (بايرن ميونيخ). جيمس ماديسون (توتنهام)، كول بالمر (تشيلسي)، بوكايو ساكا (أرسنال)، إيفان توني (برينتفورد)، أولي واتكينز (أستون فيلا).