رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على سيدة لإدارتها كيانًا تعليميًا وهميًا بالدقهلية

القبض علي سيدة-ارشيفية
القبض علي سيدة-ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط إحدى السيدات بالدقهلية لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- بقصد الاستيلاء على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان، وبحوزتها شهادات تدريبية، خبرة منسوبين لعدة جهات مختلفة - 43 كارنية دراسي - 43 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات - أكلاشيه باسم الكيان - 4 دفاتر تحصيل نقدية - جهاز حاسب آلي وهاتف محمول بفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

النصب 

العقوبة التى تواجه القائمين على جرائم النصب 

الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها يعاقب وفقا للقانون.

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.

القانون ينص على معاقبة كل من قام باستخدام وسائل الاتصال فى النصب على الغير والتحصل منه على أموال أو غير ذلك.

التقنيات الحديثة تعمل على تحديد المتهمين عبر منصات وسائل الاتصال لينال كلًا منهم عقوبته طبقًا للقانون.