رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 ملايين جنيه.. أماني تطلب نفقتها أمام محكمة الأسرة

دعوى نفقة
دعوى نفقة

«طردني أنا وعيالي من بيتي، وعيلته فضحوني بالباطل، واتسببوا في فصلي من شغلي»، بتلك الكلمات قررت الزوجة "أماني. ك" الوقوف أمام محكمة الأسرة والمطالبة بمتجمد نفقتها وأطفالها والذي بلغ 3 ملايين جنيه، متهمة إياه بتركها معلقة، ورفضه الانفصال عنها، والتشهير بسمعتها، وقيام عائلته برفض التواصل مع أبنائها واستيلائهم على مسكن الحضانة والمنقولات والمصوغات الخاصة بها.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بأنها عجزت عن توفير النفقات لفترات طويلة، ولولا مساعدة الأهل والأصدقاء لحرم أولادها من حقهم في التعليم خلال الفترة الماضية التي دامت 11 عاما، بالرغم من يسار حالة زوجها المادية، لتعيش الأن ملاحقة بالتهديدات من قبلهم بعد أن قررت الحصول على حقوق أولادها، « 11 سنة عايشة بشحت عشان أصرف على عيالي، وأبوهم عايش متهني وناسيهم، منه لله، دلوقتي مديونة وهتحبس بسببه، أنا مطلبتش غير إنه يصرف على عياله عشان يقدروا يعيشوا».

وأشارت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة إلى أنها عندما أقامت دعوى نفقة أقارب ضد والد زوجها، ذهبت والدة زوجها لمنزل عائلتها والتعدي على والدتهت بالضرب أثناء غيابها بالعمل، وأصيبت والدة الزوجة بعدة جروح خطيرة بعد على يديها، لتحرم بسبب تعنتهم من حقهت في حقوقهت المسجلة بعقد الزواج، حتي أولادها تدهورت حالتهم بسبب تصرفات عائلة زوجها والفضائح التى تسببوا بها لهم.

لذا قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة، والمطالبة بمتجمد نفقتها وأطفالها والذي بلغ 3 ملايين جنيه.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات، كما أنه عند استرداد أعيان جهاز الأصل يتم الرد العينى، أي لا يجوز أن تطلب الزوجة في القضية رد المنقولات أو قيمتها، وعند ثبوت أنه تم هلاكها أو فقدها بواسطة الزوج، من حق الزوجة أو المطلقة طلب قيمتها.