رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب تونس يستضيف غينيا الاستوائية في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب تونس
منتخب تونس

يستضيف منتخب تونس نظيره غينيا الاستوائية في المواجهة المقرر إقامتها في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، على ملعب حمادي العقربي في رادس.

ينافس "نسور قرطاج" في تصفيات كأس العالم 2026 ضمن المجموعة الثامنة، التي تضم أيضًا غينيا الاستوائية، ناميبيا، مالاوي، ليبيريا، وساو تومي وبرينسيب.

يتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية. ويسعى "نسور قرطاج" بقيادة مدربه المؤقت منتصر الوحيشي لمواصلة الانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة في الثلاث جولات الأولى، للانفراد بالصدارة والاقتراب خطوة أكبر من التأهل للمشاركة في كأس العالم.

ويبحث منتخب تونس عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي، بعدما استهل مشواره في التصفيات بالفوز على منتخب ساو تومي وبرينسيب برباعية نظيفة على ملعب حمادي العقربي برادس، ثم تخطى منتخب مالاوي بهدف نظيف على ملعب "بينجو ستايديوم" ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويفتقد المنتخب التونسي في مواجهة الليلة جهود سيف الجزيري نجم الزمالك الذي تعرض لإصابة عضلية، كما أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم استدعاء هيثم الجويني بدلًا منه. كذلك، يغيب علي معلول للإصابة، فيما يتواجد معتز الزدام لاعب المصري في القائمة.

يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026 من قارة إفريقيا، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، فيما يتأهل 4 منتخبات من أفضل أصحاب المراكز الثانية إلى الملحق، حيث يتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل منتخب إضافي لخوض الملحق العالمي.