رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استقالة إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين من منصبه

إبراهيم عشماوي مساعد
إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين

تقدم مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية الدكتور إبراهيم عشماوي، باستقالته من منصبه إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أول أمس الإثنين الموافق 3 يونيو 2024.

وجاء ذلك في الوقت نفسه الذي كلف فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تشكيل حكومة جديدة تضع على رأس أهدافها «حماية الأمن القومي» في ضوء التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه البلاد.

وأعلنت الرئاسة، قبول السيسي استقالة الحكومة الحالية برئاسة مدبولي، مع تكليفها تسيير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرة إلى تكليف مدبولي تشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة.

وخلال الساعات الماضية، تردد اسم الدكتور إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية، لتولي منصب وزير التموين خلفًا للدكتور علي المصيلحي.

وشغل العشماوي، منصب مساعد وزير التموين لـ8 سنوات، خلالها تولى العديد من الملفات الهامة، منها ملف الاستثمار وإدارة الأصول، وتوليه منصب رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية المصرية كأول رئيس لها.

وحقق العشماوي، نجاحات ملموسة في مجال التجارة الداخلية، تمثلت في جذب مستثمرين ومطورين جدد في أنشطة تجارية ولوجستية وغيرها، وأسهم في إحداث منظومة التحول الرقمي لخدمات السجل التجاري والعلامات التجارية.