رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسام حسن: مستعدون لإسعاد الشعب المصري.. وأشكر جميع الأندية

حسام حسن
حسام حسن

تحدث حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن استعدادات الفراعنة لمواجهة بوركينا فاسو غدًا في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، قال حسن: "نحن مستعدون لإسعاد الشعب المصري، وأشكر جميع الأندية على دعمها، كما أشكر اللاعبين على التزامهم وإصرارهم". وأوضح أنه مطمئن للمعسكر الحالي ومتفائل بشأن أداء الفريق.

وأضاف: "هذه من أفضل الفترات التي رأيت فيها التزام وسلوكيات اللاعبين. هناك من حاول زرع فكرة وجود مشاكل بين الجهاز الفني واللاعبين، لكننا نحترم جميع اللاعبين، خصوصًا المحترفين منهم. ما يقال غير صحيح، والجمهور يجب أن يعرف الحقيقة. أنا سعيد بقيادة محمد صلاح للفريق، فهو ملتزم ومميز، وله دور قيادي كبير داخل المنتخب".

وعن استدعاء عمر كمال عبد الواحد، لاعب الأهلي، أكد حسن: "نحن جهاز فني منظم ونتابع كل مباريات الدوري لنختار من يستحق الانضمام. لا يجب تفسير عدم استدعاء أي لاعب كدليل على وجود مشكلة معه. نحن نعمل لمصلحة المنتخب فقط".

وأشار إلى نفاد تذاكر مباراة بوركينا فاسو، معتبرًا ذلك دليلًا على الدعم الكبير من الجمهور المصري. وأضاف: "لا يوجد منتخب ضعيف في التصفيات الإفريقية، وكل الفرق لها حظوظها. نحن لم نتأهل بعد، والمشوار طويل".

وعن حارس مرمى المنتخب في المباراة القادمة، قال حسن: "كل الحراس جاهزون، سواء الشناوي أو مصطفى شوبير، وأي حارس سيبدأ سيؤدي المهمة بنجاح".

واختتم حديثه قائلًا: "لو أُتيح لـ100 مليون شخص اختيار قائمة المنتخب، لاختلفوا على لاعب أو اثنين. لدي ثقة كبيرة في اللاعبين، وأعمل فقط لمصلحة المنتخب. الدكتور أشرف صبحي دائم الدعم لنا، وهو الأب الشرعي للرياضة المصرية".