رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مختار جمعة.. هل يرحل أقدم وزير في حكومات السيسي؟

النبأ

بعد مرور 11 عامًا على وجود محمد مختار جمعة، بالوزارة، قدم استقالته ومازال مصيره غير معلوم في الحقبة الوزارية الجديدة المنتظر تشكيلها من مصطفى مدبولي.

ووفقا للمعلومات داخل وزارة الأوقاف، فإن الوزير حصل على الضوء الأخضر بإستمراره بمنصبه، حيث لم يقابل رئيس الوزراء أى مرشحين أزهريين أو غيره لتولي منصب الأوقاف حتى الآن 

وأفادت المصادر، أن الوزير يمارس عمله منذ اليوم الأول لقبول استقاله الحكومة، حيث يواصل الاجتماع مع قيادات الوزارة والاستعدادا لاستقبال عيد الأضحى.

ويتصدر قائمة الوزراء الأقدم الدكتور محمد مختار جمعة مبروك وزير الأوقاف، كأقدم وزير في حكومة الدكتور مدبولي، حيث تولى مختار الوزارة في 16 يوليو 2013، وعلى الرغم من التغيرات الوزارية التي تعاقبت على حكومة مدبولي ظل جمعة في منصبه حتى وقتنا هذا وترجح المصادر باقي الوزير في منصبه في الفترة المقبلة.

شغل مختار جمعة منصب وزير الأوقاف في 17 يوليو 2013، ليستكمل المنصب على مدار 4 حكومات متتالية، بدأها بحكومة حازم الببلاوي عام 2013، ثم بعد ذلك جُددت الثقة به في مارس 2014 في حكومة إبراهيم محلب.

جاءت الولاية الثالثة لـ جمعة بوزارة الأوقاف، بعد تجديد الثقة به في فبراير 2017 في عهد شريف إسماعيل، واستمر مدة 5 أعوام ليتم تجديد الثقة به مرة رابعة في أغسطس 2022 في الحكومة الحالية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.