رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: نهتم بالأنشطة الرياضية ونشر الوعي بأهميتها بين الطلاب

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: نهتم بالأنشطة الرياضية ونشر الوعي بأهمي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أهمية الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، مُشيرًا إلى الدور المهم الذي لعبه المجلس بتشكيله السابق، وإضافته العديد من الأنشطة الرياضية الجديدة بالجامعات المصرية.

وزير التعليم العالي: نهتم بالأنشطة الرياضية ونشر الوعي بأهميتها بين الطلاب

وأعرب «عاشور»، عن ثقته في أن المجلس الجديد سيواصل العمل الجاد من أجل تعزيز مكانة الرياضة الجامعية في مصر، وتحقيق المزيد من الإنجازات، مُشيدًا بجهود الدكتور أشرف صبحي في دعم أنشطة الاتحاد، والأنشطة الرياضية بالجامعات.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى الدور الإيجابي لوزارة الشباب والرياضة فى تأهيل الطلاب رياضيًّا وثقافيًّا، وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، مؤكدًا أهمية الاستمرار في العمل على صقل وتنمية مواهب ومهارات شباب الجامعات في المجالات الرياضية، والثقافية، والفنية؛ وتوفير الرعاية اللازمة لهم؛ لتظل الجامعات المصرية داعمًا أساسيًّا في إظهار مواهب ومهارات الشباب، وتقديم أبطال يرفعون اسم مصر عاليًا في مختلف المجالات والمنافسات المحلية، والإقليمية، والدولية.

كما لفت الدكتور أيمن عاشور، إلى أن اهتمام وزارة التعليم العالي بالأنشطة الرياضية ونشر الوعي بأهميتها؛ يرجع إلى دورها الكبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المُتكاملة لهم، فضلًا عن دورها في اكتشاف المواهب الرياضية، داعيًا الجامعات والمعاهد إلى الاهتمام بالرياضة والإبداع في العلوم والفنون، إلى جانب الاهتمام بالعملية التعليمية والبحثية، موجهًا بتكثيف جهود الاتحاد الرياضي في تنظيم الأنشطة الرياضية خلال فترة الإجازة الصيفية، والتعاون مع الاتحادات الإقليمية والدولية في تنفيذ الفعاليات الرياضية.

وأكد وزير التعليم العالي، أن هذا التعاون يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعاون الدولي، ليس فقط على مستوى الأنشطة الأكاديمية، ولكن على مستوى الأنشطة الرياضية أيضًا.