رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لارتفاع درجة الحرارة.. «السكة الحديد» تخفض سرعة القطارات على معظم الخطوط

تخفيض سرعة القطارات
تخفيض سرعة القطارات علي جميع الخطوط

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدي القطارات، بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط، وذلك بسبب إرتفاع درجة الحرارة والتى تؤثر على القضبان والمعدات، موضحًة أن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال إنخفاض درجة الحرارة.

فرق طوارئ من السكة الحديد لمتابعة الحرارة

متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط وأكدت الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.

السكة الحديد للركاب جميع حركة القطارات منتظمة

وأكدت الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

وتتقدم الهيئة بالإعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة.

يذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تقوم بعمليات تطوير من خلال الصيانة الدورية للجرارات كل 15 يوم ويتم عمل عمرة بالورش كل 3 سنوات ويوجد بالهيئة عدد 33 ورشة صيانة موزعة بين مناطق الهيئة المختلفة زابرز هذه الورش ورشة أسوان للسكك الحديدية المتخصصة في أعمال التجهيز اليومي للقطارات والصيانة الدورية للجرارات والعربات وتقع على مساحة 46714 متر مربع ويبلغ عدد العاملين بها 200 مهندس وعامل وهي متخصصة في اعمال التجهيز اليومي للقطارات والصيانة الدورية للجرارات والعربات.

وتتم أعمال التطوير بشكل دورى داخل الورشة حيث تشهد الورشة أعداد جرارات وعربات غفيرة وتؤدي أعمال الصيانة الدورية والقدرة على أعمال التجهيز اليومي لعدد أكبر من الوحدات المتحركة مع زيادة أعداد الرحلات على الشبكة.

وتطوير ورش اسوان للسكك الحديدية يأتي في اطار تنفيذ وزارة النقل لخطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية تشتمل على خمس عناصر هي الوحدات المتحركة وتجديد السكة وتحديث نظم الإشارات والتطوير الشامل للورش، بالإضافة تدريب وتثقيف العنصر البشري وفي ضوء تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لتطوير الورش القائمة.