رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب أطباء القاهرة توجه تحذيرا مهما لأولياء الأمور

 الدكتورة شيرين غالب
الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة

حذر مؤتمر اليوم العلمي لطلاب كلية طب قصر العيني، من مخاطر المخدرات  الرقمية  وأخطار البلاستيك والمبيدات على الصحة العامة.

 انتشار المخدرات الرقمية

وأكدت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية، على عدم وضع السوائل الساخنة في البلاستيك، وعدم استخدام زجاجات المياه البلاستيكية إلا مره واحدة فقط، مع الحرص على عدم تعرضها للشمس أو الحرارة، لصدور مواد سامة قد تؤثر علي الخصوبة والإنجاب لدي الرجال والإناث.

 وناشدت أولياء الأمور بضرورة توعية أولادهم ضد انتشار المخدرات الرقمية، أو التكنولوجيا المعتمدة عن إصدار موسيقي مختلفة التردد في كل من الأذنين، ولها تأثير حاد على المخ مثل المخدرات المعتادة، مثل الهيروين والكوكايين والايس، كما أنها مدمرة للصحة الجسدية والنفسية، وعدم اللهث وراء مواقع سوداء غير معروفة الأهداف.

خطورة  استخدام قرص الغلة

 وحذرت نقيب أطباء القاهرة  من تسمم بكتيريا المعلبات والمواد المحفوظة، مثل الفسيخ الذي قد يودي بحياة  الإنسان، لأنه يسبب شلل في عضلات التنفس.
كذلك أشارت لخطورة  استخدام قرص الغلة - وهو مبيد للقوارض-  شديد السمية للانسان لافتة لعدم  وجود أي مضاد طبي يعالجه.

 عقد اليوم العلمي برعاية الدكتور حسام صلاح، عميد الكلية، والدكتورة صافيناز صلاح الدين، وكيل الكلية.
وتشكلت لجنة التحكيم من الدكتورة شرين غالب، رئيس القسم، والدكتورة عبير زايد، والدكتورة إيمان فوزي، أساتذة بالقسم، والدكتورة نعمت قاسم، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بالكلية.