رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة 10 أشخاص ونفوق 16 رأس ماشية في حريق منطقة الزرايب بأوسيم

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

انتدبت النيابة العامة بالجيزة، فريقا من المعمل الجنائي للانتقال إلى منطقة الزرايب بالبراجيل لمعاينة موقع الحريق، لحصر التلفيات والخسائر الناجمة جراء الحريق، ومعرفه أسبابه وملابساته.

تحريات رجال المباحث 

وكشفت التحريات الأولية التي أجرتها أجهزة بمديرية  الجيزة، أن الحريق نتج عن إلقاء سيجارة من قبل أحد الأشخاص، وتفاعلت مع ارتفاع دراجات الحرارة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران بإحدى الباكيات وامتدادها إلى عدد من الباكيات، وتسبب الحريق في نفوق 16 رأس ماشية، فضلًا عن إصابة 10 أشخاص.

وأضافت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إمتداد النيران لمساحة كبيرة  بالمكان، والتهمت موقع تدوير قمامة ومنزل لتخزين المواد المستخدمة فى إعادة التدوير، ويجرى رجال المباحث تحرياتهم حول الواقعة لكشف ملابساتها بالكامل.

بداية أحداث  الواقعة 

كانت البداية تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد نشوب حريق بعدد من العشش بمنطقة الزرايب بالبراجيل في أوسيم.
على الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بعدد من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرته.

وبالفحص تبين لرجال المباحث بإشراف اللواء محمد الشرقاوى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، نشوب حريق داخل إحدى العشش بمنطقة الزرايب بالبراجيل وامتد لعدد من العشش بذات المنطقة، والذي ساعد على ذلك وجود الأخشاب بتلك العشش، أسفر الحريق عن نفوق عدد من رؤوس الماشية.

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال ملاك تلك العشش وشهود العيان لمعرفة أسباب وملابسات الحريق، وجارى حصر الخسائر والتلفيات.

حُرر محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.