رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل مدافعه ماتس هوميلز

 ماتس هوميلز
ماتس هوميلز

أعلن نادي بوروسيا دورتموند اليوم الجمعة رسميًا رحيل مدافعه ماتس هوميلز بعد انتهاء عقده.

قضى هوميلز معظم مسيرته مع دورتموند، حيث انضم إليه في البداية معارًا من بايرن ميونيخ في 2008، قبل أن يتم انتقاله بشكل نهائي في 2009. استمر مع الفريق حتى عام 2016 عندما عاد إلى بايرن ميونيخ لمدة ثلاث سنوات، ثم عاد مجددًا إلى دورتموند في 2019 واستمر حتى نهاية عقده الحالي.

على مدى فترتيه مع دورتموند، أمضى اللاعب صاحب الـ35 عامًا أكثر من 13 عامًا في خدمة الفريق. خلال هذه الفترة، توج هوميلز بالدوري الألماني مرتين، وكأس ألمانيا مرتين، وكأس السوبر المحلي ثلاث مرات. كما وصل مع دورتموند إلى وصافة دوري أبطال أوروبا مرتين، في عام 2012 وفي الموسم الماضي.

يرتبط هوميلز بالانتقال إلى نادي ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

في سياق آخر، أعرب ماتس هوميلز، مدافعبوروسيا دورتموند، عن فخره بالمستوى الذي قدمه فريقه رغم الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال بهدفين دون رد، أمس السبت.


وقال هوميلز في تصريحات نقلها موقع دورتموند: "قدمنا مباراة كبيرة، أنا فخور بالفريق وبالمستوى الذي قدمناه أمام فريق يتمتع لاعبوه بخبرة نهائيات دوري الأبطال كأنهم خاضوها 28 مرة من قبل، بينما نحن نخوض النهائي الثالث فقط."

وأضاف: "لعبنا بشجاعة وبقلب، وخلقنا هجمات لا تصدق ولكننا افتقدنا تسجيل الأهداف، وبعدها ارتكبنا أخطاء طفيفة استغلها الريال كعادته."

وتابع: "تمتع ريال مدريد بالحظ الذي كان بجانبنا في مشوارنا بدوري الأبطال هذا الموسم، لكنه غاب عنا في المباراة النهائية، كانت لدينا 4 فرص كبيرة كان يجب أن نستغل واحدة منها."