رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المؤلف شريف بدر الدين لـ«النبأ»: سعيد بردود الفعل على مسلسل مفترق طرق

شريف بدر الدين
شريف بدر الدين

تصدر مسلسل «مفترق طرق»، المشهد الفني وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بعدما حصل على «التوب وان» عبر منصة شاهد منذ بداية عرض الحلقات وهي تحصد على أعلى نسبة مشاهدة.

وكشف المؤلف شريف بدر الدين، الذي يقدم الرؤية الدرامية للعمل، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، عن كواليس مسلسل مفترق طرق وتفاصيل تقديمه للعمل، قائلا: «في البداية اتعرض عليا إني أعمل مسلسل عن فكرة المسلسل الأمريكاني «The Good Wife»، وبدأت أفكر في المعادلات التي من الممكن أن نوجد بها نسخة بديلة عربية، ثم اشتغلت على الموضوع أنا ووائل حمدي وكان معنا فريق كتابة هائل كان متعاونا ومحترفا جدا».

وعن اختيار أبطال المسلسل قال: «من أول لحظة كان هناك اتفاق معلن بيننا على النجمة هند صبري بالتحديد في تقديم دور "أميرة"، وعند التنفيذ كان هناك اتفاق مع شركة الإنتاج عليها، ثم تم اختيار باقي الأبطال والاتفاق عليهم».

وأوضح شريف بدر الدين، أن المسلسل كان هناك اتفاق على عرضه خارج السباق الرمضاني، قائلا: «لا لم يكن في خطتنا أن يتم طرح المسلسل في رمضان بدليل أنه تم تنفيذه على 45 حلقة، وأنا مبحبش السباق بتاع السيزون والأوف سيزون، والمسلسلات التي بتبقى بره رمضان بتكون الميزانية الخاصة بها أقل على مستوى النجوم والعرض، لأن هذا مفهوم خاطئ وهذه منافسة غير عادلة لأن هناك أعمالا كثيرة يتم عرضها بعد رمضان وتلقى نجاحا كبيرا، في النهاية هو في عمل مهم وعمل غير مهم».

وأكد «بدر الدين»، أن كواليس العمل كانت جيدة جدا، والتوافق بيننا كان عاليا، متابعًا: «لذلك كنا قادرين على التفاهم في جميع التفاصيل سويا، بالإضافة إلى أن المسلسل كان مكتوبا من البداية جميع حلقاته فهذا سهل على الجميع».

وأضاف المؤلف، أنه سعيد جدا بردود الفعل التي جاءت منذ طرح المسلسل على السوشيال ميديا، وأنه أصبح «توب وان» على منصة شاهد على مدار الأسبوعين الذي عرض فيهما.

وعن أكثر المشاهد المهمة بالعمل الذي ينتظر رد فعل الجمهور عليها، قال إن هناك مشهدا يعتبر «مستر سين» لم يتم عرضه إلى الآن بين المثلث القائم عليه المسلسل، وهو هند صبري وإياد نصار وماجد المصري، بالإضافة إلى دور جومانا مراد الذي سوف يتطور جدا، في الفترة القادمة.

مسلسل مفترق طرق 

ويشارك في بطولة مسلسل مفترق طرق، مجموعة كبيرة من النجوم مثل هند صبري، إياد نصار، جومانا مراد، ماجد المصري، هدى المفتي، على الطيب، نهى عابدين، ليلى عز العرب، وهو من إنتاج «Mbc Group»، ومن إخراج محمد يحيى مورو بإشراف المخرج أحمد خالد موسى.

وتدور أحداث المسلسل حول السيدة أميرة التي تفاجأ بعد مضي 15 عامًا من تكريس حياتها لأسرتها، بفضيحةٍ من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد منصبه العام الذي يشغله ويهزّ كذلك أركان حياتها الزوجية والعائلية على حدٍّ سواء، وهنا تتجلى صلابة أميرة كزوجة مخلصة وأم متفانية فتبرز مرونتها في تحمل الأعباء التي تلقى على عاتقها فجأةً، وذلك في خضم رحلةٍ نفسية وعاطفية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها، وسط أمواج متلاطمة من المفاجآت والصراعات التي تقلب حياتها رأسًا على عقب.