رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب الأرجنتين يبدأ مشواره للدفاع عن لقب كوبا أمريكا بمواجهة كندا

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يبدأ منتخب الأرجنتين مشواره للدفاع عن لقبه في بطولة كوبا أمريكا 2024 بمواجهة كندا في الساعات الأولى من صباح الجمعة. 

البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، ستنطلق في الفترة من 21 يونيو حتى 14 يوليو، بمشاركة 16 منتخبًا من أمريكا الشمالية والجنوبية.

تضم قائمة الأرجنتين النهائية نجومًا بارزين مثل ليونيل ميسي، الذي يأمل في مواصلة تحقيق الألقاب الدولية بعد فوزه بكوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022، ولاوتارو مارتينيز، وأنخيل دي ماريا، وجوليان ألفاريز، وإنزو فيرنانديز، ورودريجو دي بول، وإيميليانو مارتينيز. المنتخب الأرجنتيني، الذي حقق اللقب 15 مرة، يسعى لتحقيق فوز مبكر ضد كندا، التي لم تفز باللقب في تاريخها.

فيما يخص التحكيم، أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" عن تعيين الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا لقيادة المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين وكندا على ملعب مرسيدس بينز في أتالانتا، بمساعدة مواطنيه خورخي أوريجو ولوبين توريالبا، بينما يتولى الأوروجواني ليودان جونزاليز مسؤولية تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، بمساعدة ريتشارد ترينيداد.

الأرجنتين، التي تتصدر قائمة أغلى المنتخبات في المجموعة الأولى بقيمة تسويقية تبلغ 856.20 مليون يورو، ستواجه تحديات من كندا، التي تبلغ قيمتها 176.80 مليون يورو، بالإضافة إلى تشيلي وبيرو.

تجدر الإشارة إلى أن الأرجنتين قد توجت بلقب كوبا أمريكا 2021 بعد فوزها على البرازيل بهدف سجله أنخيل دي ماريا، وتسعى الآن لتحقيق بداية قوية في حملة الدفاع عن لقبها.