رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوليان ألفاريز أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا

جوليان ألفاريز
جوليان ألفاريز

توج جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين، بجائزة أفضل لاعب أمام كندا، في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024.

وأحرز ألفاريز الهدف الأول لمنتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2024، وهو هدف الافتتاح في مباراة الأرجنتين ضد كندا، والتي انتهت بفوز الأرجنتين بهدفين نظيفين.

وحقق منتخب الأرجنتين فوزًا ثمينًا على نظيره الكندي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا، ضمن افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تُقام في الولايات المتحدة الأمريكية. 

سجل الأهداف كل من ألفاريز في الدقيقة 49، ولاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي. بدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بضغط كبير، فيما تحلى دفاع كندا بالحذر لتجنب استقبال أهداف مبكرة. مع مرور الوقت، اكتسب منتخب كندا الثقة وبدأ في تبادل الهجمات، لكن الأرجنتين كانت الأكثر نشاطًا وخطورة بفضل تحركات ميسي، دي ماريا، وألفاريز. كندا حاولت الهجوم بشكل خجول ولم تظهر شراسة هجومية كافية لتسجيل هدف.

بدأ الشوط الثاني بحماس كبير من الأرجنتين، ونجح ألفاريز في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 49 بعد تمريرة من ماك أليستر. بعد الهدف، نظم منتخب كندا عدة هجمات خطيرة لكنها لم تُترجم إلى أهداف. في المقابل، أضاع لاعبو الأرجنتين عدة فرص، بما في ذلك انفرادين لميسي وفرصة خطيرة أهدرها لاوتارو مارتينيز. في الدقيقة 88، أحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني بعد تمريرة سحرية من ميسي.

بهذا الفوز، حصد منتخب الأرجنتين أول 3 نقاط له في البطولة، بينما بقي رصيد كندا خاليًا من النقاط.