رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضربة موجعة لمالكي الآيفون.. أبل تغلق ميزة شهيرة بعد عام من إطلاقها

آبل
آبل

أغلقت أبل ميزة شهيرة بعد عام واحد فقط من إطلاقها في ضربة كبيرة لمستخدمي آيفون، حيث سحبت شركة التكنولوجيا العملاقة خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقًا"، المعروفة باسم Apple Pay Later، والتي تتيح للمستخدمين الحصول على قروض للمشتريات التي تصل إلى 1000 دولار وسداد المبلغ المقترض على أربعة أقساط على مدار ستة أسابيع.

في حين أن الخيار لم يعد متاحًا، فلن يتأثر المستهلكون الذين لديهم قروض قائمة.

يأتي قرار أبل بإلغاء خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقًا" حيث قالت إنها تخطط لتقديم برنامج مماثل في الخريف يسمح للمستخدمين بالوصول إلى القروض التي تقدمها شركات بطاقات الائتمان والخصم المؤهلة.

تم إطلاق Apple Pay Later بضجة في مارس 2023، وكان بمثابة رد الشركة على الشعبية المتزايدة لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا على مستوى العالم، والتي تعتبر تهديدًا كبيرًا لشركات مثل Klarna وAffirm وغيرها.

ومع ذلك، كانت ميزة أبل في خدمة الدفع الرقمية الخاصة بها، في حين قامت شركات الشراء الآن والدفع لاحقًا الأخرى بدمج نفسها بعمق في ملايين مواقع الويب التجارية.

تعليق أبل

وقالت آبل في وقت متأخر من يوم الاثنين: "مع تقديم عرض قرض التقسيط العالمي الجديد هذا، لن نقدم Apple Pay Later في الولايات المتحدة".

ويظل تركيزنا منصبًا على تزويد مستخدمينا بإمكانية الوصول إلى خيارات دفع سهلة وآمنة وخاصة مع Apple Pay، وسيمكننا هذا الحل من تقديم مدفوعات مرنة لمزيد من المستخدمين، في المزيد من الأماكن في جميع أنحاء العالم، بالتعاون مع البنوك والمقرضين الممكّنين لـ Apple Pay".

وأدى الإعلان إلى توقف آبل عن أي قروض Apple Pay Later جديدة.

وقالت آبل لـ 9to5Mac: "بدءًا من وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن المستخدمون في جميع أنحاء العالم من الوصول إلى قروض التقسيط المقدمة من خلال بطاقات الائتمان والخصم، بالإضافة إلى المقرضين، عند الدفع باستخدام Apple Pay".

وبدلًا من العمل كمقرض بحد ذاته، ستركز آبل على مساعدة المستخدمين في تأمين خيارات قروض أخرى "ستمكننا من تقديم مدفوعات مرنة لمزيد من المستخدمين، في المزيد من الأماكن في جميع أنحاء العالم، بالتعاون مع البنوك والمقرضين الذين يدعمون Apple Pay".

وستسمح الميزة الجديدة أيضًا للمستخدمين بالتقدم بطلب للحصول على قرض مع Affirm - وهو مقرض اشتر الآن وادفع لاحقًا يقدم قروضًا قصيرة الأجل لكل من المشتريات عبر الإنترنت وفي المتجر.

وسيتمكن المستخدمون من إضافة خيار القرض أثناء الخروج مما سيمنحهم القدرة على التقدم بطلب للحصول على القرض من خلال بطاقة ائتمان وخدمة قرض أو مباشرة من خلال Affirm.

ستظل ميزة القرض الجديدة تغفل أي رسوم خفية، وتقدم فائدة بنسبة صفر% وتسمح للمستخدمين بتقسيم المدفوعات إلى أربعة أقساط يتم سدادها على مدى ستة أسابيع.