رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل التقديم ببرامج الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية بتمريض جامعة قناة السويس

تفاصيل التقديم ببرامج
تفاصيل التقديم ببرامج الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية بت

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن فتح باب التقديم لبرنامج الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية بقسم إدارة التمريض بكلية التمريض جامعة قناة السويس.

تفاصيل التقديم ببرامج الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية بتمريض جامعة قناة السويس

وأوضح «مندور»، الهدف العام من البرنامج الذي يسعى إلى إعداد كوادر إدارية متخصصة في مجال إدارة جودة الرعاية الصحية لديهم المعارف والمهارات اللازمة لممارسة الجودة وتطبيق معايير الاعتماد وتحسين جودة الخدمات الصحية وتطوير الأداء والمحافظة على سلامة المرضى.

فيما أشار الدكتور محمد سعد زغلول نائبرئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن مخرجات التعلم المستهدفة - بعد الانتهاء من الدراسة بالبرنامج - هى أن يصبح الدارس قادرًا على تطبيق مبادئ ونظريات الجودة في إدارة الرعاية الصحية، والتخطيط لمشروعات جودة الرعاية الصحية، والمشاركة في التطبيقات العملية لنظم المعلومات في المجال الصحي، فضلا عن تحسين جودة الرعاية الصحية وتحسين الأداء بالمؤسسات الصحية، وتطبيق مفاهيم ومبادئ سلامة المرضي وإدارة المخاطر، إلى جانب الإلمام بقواعد الإتصال الفعال وقيادة فرق العمل وتحفيز العاملين والتفكير الإستراتيجي وإدارة التغيير، وتطبيق معايير اعتماد المؤسسات الصحية ومراجعات الجودة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني عميد كلية التمريض رئيس جامعة قناة السويس، أن شروط التسجيل بالدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية تتطلب أن يكون الطالب حاصل على درجة البكالوريوس في التمريض أو درجة البكالوريوس في علوم التمريض من إحدى الجامعات أو المعاهد المعترف بها أو على درجة معادلة من معهد علمي أخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات.

كما يتطلب الالتحاق بالبرنامج أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة اجتياز دورة في اللغة الإنجليزية من مركز معترف به لمدة 36 ساعة.

ويجوز التسجيل في برنامج الدبلوم المهني في التمريض بتقدير مقبول، مع ضرورة أن يكون الطالب قد زاول مهنة التمريض مدة لا تقل عن سنة على الأقل بعد قضاء سنة الامتياز.

ويقبل الطالب المحول من جامعة أخرى على أن تكون بعض المقررات أنهاها بنجاح بتقدير لا يقل عن تقدير جيد (C) على أن لايزيد مجموع الساعات المعتمدة المحولة عن 30% من مجموع الساعات الدراسية اللازمة للحصول على الدرجة.

جدير بالذكر أن فتح باب التقديم لبرنامج الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية بقسم إدارة التمريض بكلية التمريض جامعة قناة السويس بدأ شهر مايو الماضي ويستمر حتى أغسطس المقبل على أن تبدأ الدراسة في شهر سبتمبر.