رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد غلق عدد من قنواتها.. «شاومينج» تتحدى وزارة التعليم وتوجه رسائل لمتابعيها

النبأ

تداولت جروبات الغش شاومينج ليلة امتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 صورا تحمل رسائل غلق عدد من قنوات الغش، ودعت الطلاب لسرعة الاشتراك فى القنوات الاحتياطية. 

وزعمت جروبات الغش فى رسالة لها جاء نصها: «زى ما كنت متوقع الوزارة قفلت القناة عشان منسربش فجر»، وطالبت من متابعيها سرعة الاشتراك فى القنوات الاحتياطية.

ومن رسائلهم: «أنا لما بقول قناة احتياطية يعنى كله ينضم للقناة، لأن لو القناة اتقفلت أنت اللى هتندم اللهم بلغت».
 

من جانبه، وجه شادى زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحان اللغة العربية، مطالبا إياهم بعدم الانسياق خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام، فهدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، مشيرا إلى أن كافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2024 ليس بها أي تراخي.

ومن المقرر أن يؤدي السبت في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 عدد 745086  طالبا وطالبة بجميع الشعب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) امتحان اللغة العربية.

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.