رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. 13601 طالب ثانوية العامة بدمياط يؤدون امتحان اللغة العربية

طلاب الثانوية العامة-ارشيفية
طلاب الثانوية العامة-ارشيفية

أغلقت لجان الثانوية العامة بمحافظة دمياط،منذ قليل، أبوابها وذلك عقب توافد الطلاب علىها لأداء امتحانات المواد الدراسية المضافة للمجموع والتي تبدأ بمادة اللغة العربية.

وبحسب الجدول الزمني التي حددته وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان بداية من التاسعة ويستمر حتي ثلاث ساعات

العامة في 41 لجنة عامة موزعة على الإدارات التعليمية العشر، وسط إجراءات تأمينية مشددة وإلتزام الجميع بكافة المهام المكلفين بها.

وأوضح محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، في بيان له اليوم، أن  ماراثون امتحانات الثانوية العامة انطلق اليوم مشددا علي فتح لجان الثانوية العامة، من الساعة 8.15 صباحا  كذلك عدم تأخير تسليم الطلاب ورق الأسئلة في الموعد المحدد، ورفع درجة الإستعداد والتأهب لاستئناف امتحانات الثانوية العامة، والتي انطلقت اليوم السبت، بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة.

وأوصى «وكيل الوزارة» مديري عموم الإدارت التعليمية بالمرور الدوري على اللجان وتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة بها، وطالب الالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات، مؤكدا على التحلي بضبط النفس والمسئولية خلال فترة أعمال الإمتحانات، والعمل على توفير كافة سبل الراحة داخل اللجان حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب، ومنع دخول الطلاب إلى اللجان بأي أجهزة إلكترونية مثل "موبايل - سماعات - ساعات سمارت" وكذلك الملاحظين والتصدي لمحاولات الغش بكل حزم، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

توفير كافة سبل الراحة لأبنائنا لطلاب

 وأكد «وكيل الوزارة » أن مديرية التربية والتعليم تعمل على قدم وساق طوال فترة أجازة عيد الأضحى لتوفير كافة سبل الراحة لأبنائنا لطلاب، وجميع المشاركين في أعمال الإمتحانات، بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط.