رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تنام أثناء الصيف والطقس الحار؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عادةً ما يتم الترحيب بدفء الصيف بأذرع مفتوحة، لكننا غالبًا ما ننسى مدى صعوبة الحصول على نوم مناسب ليلًا عندما ترتفع درجات الحرارة.

ويمكن أن تصبح الليالي أكثر إزعاجًا أثناء موجة الحر، عندما تصل درجات الحرارة إلى حد حرارة موجة الحر أو تتجاوزه لمدة ثلاثة أيام متتالية على الأقل، وهذا أمر شائع في الصيف.

وقد يجد الكثيرون هذه الليالي صعبة، خاصة دون مروحة أو تكييف.

وفقًا للدكتورة نيرينا راملاخان، خبيرة النوم في سايلنت نايت، فإن درجة حرارة غرفة النوم المثالية للنوم تتراوح بين 16 درجة مئوية، و21 درجة مئوية، حيث يجب أن يكون دماغك أكثر برودة قليلًا من بقية جسمك.

ولكن الحصول على ليلة نوم جيدة أمر مهم لمعالجة المعلومات طوال اليوم وكذلك لإصلاح الجسم وإعادة توازنه جسديًا وعقليًا، ومن الناحية المثالية، لكي ننام جيدًا، يجب أن يكون هناك فرق جزئي في درجة الحرارة بين جسمنا ودماغنا - جسم دافئ ورأس بارد!

إذن، ماذا يمكنك أن تفعل لتبريد نفسك من أجل النوم في الصيف؟

1. ضع فراشك في الفريزر لبضع دقائق، فإذا لم يكن لديك مساحة كبيرة في ثلاجتك أو الفريزر، فحتى غطاء الوسادة أو البيجامة سيساعدك.

2. املأ زجاجة ماء ساخن بالماء المثلج وضعها على "نقاط التبريد" في جسمك: الركبتين والكاحلين والمعصمين والرقبة والفخذ والمرفقين. يمكنك أيضًا ملء زجاجة ماء ساخن بالماء البارد وتجميدها وأخذها معك إلى السرير.

3. رطب بشرتك قبل النوم باستخدام كريم ما بعد الشمس الذي يحتوي على الصبار، ويفضل أن يكون محفوظًا في الثلاجة.

4. املئ زجاجة عطر فارغة بالماء البارد وضعيها بجانب سريرك، ورش العطر على وجهك ورقبتك وركبتيك لتبرد.

5. استخدمي بيجامات قطنية وملاءات قطنية رقيقة لسريرك - القطن عالي الجودة هو مادة الفراش المثالية للنوم بين الحين والآخر للبقاء منتعشة لأنه أكثر قابلية للتنفس.

6. تأكدي من عدم تناول الكثير من البروتين لأن هذا يمكن أن يزيد من حرارة جسمك عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي لديك، وفقًا لخبير النوم ديف جيبسون.

7. تناول طعامًا حارًا، ولكن قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل - يمكن أن يجعلك تتعرقين مما يبرد الجسم.