رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب اسكتلندا يلتقي المجر في اليورو 2024

النبأ

يخوض منتخب اسكتلندا مواجهة حاسمة أمام نظيره المجر، في العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب "إم إتش بي أرينا" بمدينة شتوتجارت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

مواجهة الليلة لا تقبل القسمة على اثنين، إذ يحتاج المنتخبان للفوز للتأهل، حيث إن التعادل بأي نتيجة يعني خروج الفريقين معًا من الدور الأول للبطولة.

حقق منتخب اسكتلندا، بقيادة مديره الفني ستيف كلارك، نقطة واحدة حتى الآن، بعدما فرّط في الفوز على سويسرا في الجولة الماضية وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، متجاوزًا بذلك خسارته الثقيلة أمام ألمانيا في مباراة الافتتاح. يحتل المنتخب الاسكتلندي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

أما منتخب المجر، فيبقى موقفه أكثر سوءًا ويحتاج إلى معجزة كروية لحجز مكانه في الدور الثاني ضمن أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث، بعد خسارته في المباراتين السابقتين أمام سويسرا بنتيجة 3-1 وأمام ألمانيا بهدفين دون رد.

يدرك ستيف كلارك، المدير الفني لمنتخب اسكتلندا، أن عليه الفوز في المباراة الثالثة وبنتيجة كبيرة ليرفع رصيده إلى أربع نقاط قد تمكنه من التأهل مباشرة في الوصافة في حال خسارة سويسرا أمام ألمانيا، أو المنافسة على الصعود ضمن أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث.

تعتبر مواجهة الليلة العاشرة بين المنتخبين، حيث يتفوق المنتخب المجري بتحقيقه 4 انتصارات، بينما حقق منتخب اسكتلندا 3 انتصارات، وتعادلا في مواجهتين.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.