رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البايس: المظاهرات ضد نتنياهو الأكبر منذ بدء الحرب في غزة

النبأ

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، أن وزير الدفاع بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سافر إلى الولايات المتحدة لمناقشة تطورات الحرب في غزة وفتح شحنات الأسلحة
وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين الليلة الماضية في عدة مدن في أنحاء البلاد ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للمطالبة باستقالته والمطالبة باتفاق يسمح بعودة جميع الرهائن. 

وجرت المظاهرات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدن مثل تل أبيب وحيفا وقيسارية والقدس، وكانت، حسب بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، هي الأكبر منذ بدء الحرب في غزة في أعقاب هجمات حماس في 7 أكتوبر. 

وفي تل أبيب، وبعد احتجاج أكثر من 150 ألف شخص ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقعت حوادث انتهت باعتقال ثلاثة أشخاص على الأقل.

 وجاءت الاحتجاجات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد أحد أكثر الأيام دموية التي شهدتها غزة في الأسابيع الأخيرة. 

وتسببت عدة تفجيرات في حيين بمدينة غزة في مقتل ما لا يقل عن 42 شخصًا، ليصل عدد القتلى إلى أكثر من مائة خلال الـ 24 ساعة التي سبقت ظهر يوم السبت،  كما هاجم الجيش الإسرائيلي لبنان بطائرات دون طيار. وأدى الهجوم إلى مقتل أحد قادة حماس، أيمن رتما، الذي كان، حسب إسرائيل، يستعد لمهاجمة إسرائيل “على الفور”.