رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتعلم بفلوسي.. القصة الكاملة لتعدي طالب خليجي بالضرب على أستاذ بـ«حقوق القاهرة»

باتعلم بفلوسي.. القصة
باتعلم بفلوسي.. القصة الكاملة لتعدي طالب خليجي بالضرب على أس

حالة من الغضب تنتاب المصريين، بعد واقعة تعدي طالب كويتي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، على مدرس بقسم القانون المدني، لاسيَّما بعد ترديد الطالب أثناء تعديه على أستاذه، عبارة «أنا باتعلم بفلوسي»، الأمر الذي أثار غضب المصريين وجعلهم يطالبون بمعاقبة الطالب وترحيله إلى دولته.

باتعلم بفلوسي.. القصة الكاملة لتعدي طالب خليجي بالضرب على أستاذ بحقوق جامعة القاهرة

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تعدي طالب خليجي، كويتي الجنسية على مدرس مساعد بقسم القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة، أثناء الامتحانات، وتسبب في إصابته في الرأس بعد مشادة كلامية، بسبب عدم التزام الطالب بتعليمات اللجنة.

وبحسب مصدر مسؤول بجامعة القاهرة، إن الطالب الخليجي -المشار إليه- مزق أوراق إجابة فارغة، مرددًا: "أنا باتعلم بفلوسي".

وكشف المصدر أنه تم إبلاغ قسم شرطة الجيزة وتم تحرير محضر بالواقعة.

وعلق الدكتور محمد سامح، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، على واقعة تعدي طالب يحمل جنسية إحدى الدول الخليجية، في امتحانات قسم القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة بالضرب على دكتور خلال الامتحانات، قائلا: كلية الحقوق فتحت تحقيقا في الواقعة لمعرفة والوقوف على الأسباب.

وبحسب «سامح»، جار التحقيق في الواقعة وفور الانتهاء من التحقيق مع الطالب سيتم تطبيق القواعد الموضوعة في هذا الشأن، مؤكدا أنه لا يمكن إطلاق حكم أو اتخاذ قرار دون التحقيق.

وتلقى اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارا من المقدم هشام فتحي، رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، مفاده ورود بلاغ من الخدمات الأمنية المعينة بجامعة القاهرة مفاده وجود حالة تعدى على مدرس بكلية الحقوق أثناء الامتحانات.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتبين نشوب مشادة كلامية بين مدرس مساعد بقسم القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة وطالب كويتي، بسبب عدم التزام الطالب بتعليمات لجنة الامتحانات.

وأضافت التحريات، أن المشادة الكلامية تطورت لمشاجرة قام على إثرها الطالب بضرب المدرس بكلية الحقوق جامعة القاهرة برأسه مما تسبب في إصابته بكدمات وسحجات بالوجه.

ومزق الطالب أوراق إجابة فارغة قائلا: "أنا بتعلم بفلوسي"، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه واقتياده إلى قسم الشرطة.

ويقوم رجال المباحث، بعمل التحريات وسؤال شهود لعيان وتفريغ كاميرات المراقبة ومناقشة العاملين والمدرسين وعميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.