رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمين العام لحزب «مصر 2000»: هذه هي جهود الدولة لاحتواء أزمة الحجاج المصريين

 مني عبدالغفار خليفه
مني عبدالغفار خليفه الأمين العام لحزب مصر٢٠٠٠،

قالت منى عبد الغفار خليفة، الأمين العام لحزب مصر٢٠٠٠، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص أزمة موسم الحج هذا العام، تعبير عن متابعة دقيقة لما يواجهه المصريون من مصاعب وحرص كبير على أرواح وحياة المواطنين، وأهمية تشكيل خلية أزمة وفقا لتوجيهات رئيس الجمهوريه حتى تطمئن الأسر المصرية بأن أزمة ذويهم سوف تحل في أقرب وقت.

وأضافت "خليفة" أن الملفت للنظر في نشاط وزارة الهجرة هو أنه جاء في فترة الترقب والانتظار التي تلازم جميع الوزارات خلال فترة تشكيل الحكومة الجديدة، خاصة ما فعلته الوزارة من أجل راحة الحجاج المصريين والرد على استغاثات واستفسارات أسرهم، وهذا الأداء يعكس إحساسًا عميقًا بالمسؤولية.

وأوضحت منى عبد الغفار خليفة، أن أهمية غرفة العمليات التي أنشأتها وزارة الهجرة بالقاهرة، والتي كانت تتابع على مدار الساعة مع القنصلية المصرية في جدة. كما دشنت القنصلية غرفة طوارئ تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة لاستقبال اتصالات المواطنين الذين انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنوره.

وأكدت الأمين العام لحزب مصر٢٠٠٠،  أن الزيارات الميدانية التي قامت بها الوزارة للمستشفيات والمراكز الطبية التي يتواجد بها مواطنون مصريون للاطمئنان على أوضاعهم، وضمان حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة. وما أتخذت الوزارة إجراءات دفن المتوفين من الحجاج في مكة المكرمة أو نقل الجثامين لمن ترغب أسرهم في دفنهم بأرض الوطن يظهر حرص وزارة الهجره علي تيسير الأمور للمواطنين.