رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير يكشف العوامل المؤثرة على سعر الذهب العالمي والمحلي خلال الأسبوع الحالي

سعر الذهب
سعر الذهب

كشفت مؤسسة «جولد بيليون»، العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، عن العوامل التي قد تؤثر على سعر الذهب العالمي والمحلي خلال الفترة المقبلة.

أسعار الذهب عالميًا

وقالت المؤسسة، في تقرير صادر لها، إنه خلال الأسبوع الماضي سجل الذهب انخفاض خلال الأسبوع الماضي بمقدار 0.5% ليغلق تداولات الأسبوع عند المستوى 2321 دولار للأونصة، وكان قد سجل أدنى مستوى خلال الأسبوع عند 2306 دولار للأونصة وأعلى مستوى عند 2368 دولار للأونصة.

وأضافت أن أغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي في منطقة حيادية وبالتالي سيستمر تركيز الأسواق على البيانات الاقتصادية التي تعمل على تحريك الأسواق.

وتابع: «الأسواق القادم يشهد صدور بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي إلى جانب صدور مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي الأمريكي، والذي سيكون محور اهتمام الأسواق، ويتحدث خلال الأسبوع القادم عدد من أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي، وسيكون لتصريحاتهم تأثير كبير على الأسواق وبالتالي على أسعار الذهب».

أسعار الذهب محليًا

وأوضحت: «وعلى الصعيد المحلي خلال الأسبوع الماضي انخفض سعر الذهب المحلي بمقدار 5 جنيهات فقط بنسبة انخفاض 0.2%، ليغلق عند المستوى 3135 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأسبوع عند 3140 جنيه للجرام».

وواصلت: «تستمر التحركات العرضية في نطاق ضيق في السيطرة على سعر الذهب المحلي بسبب ضعف الطلب المحلي خلال فترة عيد الأضحى، مع عودة الأسواق إلى العمل خلال الأسبوع القادم سيسهم هذا في تغيرات سعر الصرف وبالتالي قد نشهد بعض التحركات في سعر الذهب المحلي خاصة إذا تزامن هذا مع تغيرات في سعر أونصة الذهب العالمي».

وختمت: «الاحتياطات من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي تعمل على تحقيق استقرار في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، وهو ما ينعكس على استقرار أسواق الذهب المحلي».