رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا قبل موقعة الليلة

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يواجه منتخب إسبانيا نظيره الألباني، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة مساء اليوم الإثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا" في مدينة دوسلدورف الألمانية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا في جميع البطولات

التقى منتخب إسباني مع نظيره الألباني في 8 مواجهات تمكن من الفوز في جميعهم، كما سدل 31 هدفًا واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

ويستعد منتخب ألبانيا لخوض مباراته الثالثة في بطولة "يورو 2024"، والتي قد تكون الأخيرة له، عندما يواجه نظيره الإسباني اليوم الاثنين. يأتي ذلك بعد خسارته أمام إيطاليا في المباراة الأولى وتعادله في الثانية مع كرواتيا، مما يجعل مهمته شبه مستحيلة للتأهل حيث يحتاج للفوز على "الماتادور" في مباراة الليلة.

ويدخل منتخب إسبانيا مباراة الليلة لحصد الثلاث نقاط من أجل العلامة الكاملة في دوري المجموعات لبطولة اليورو.

بينما يدخل منتخب ألبانيا بطولة اليورو للمرة الثانية في تاريخه بقائمة تضم 26 لاعبًا، وُلدوا في 9 دول مختلفة، وفقًا لصحيفة "ماركا"، التي سلطت الضوء على تنوع خلفيات اللاعبين في المنتخب الألباني نتيجة الشتات الذي هز البلاد في العقد الأخير من القرن الماضي وأوائل العقد الجاري.

تواجه ألبانيا تحديًا كبيرًا في مباراتها ضد إسبانيا، حيث تحتاج لتحقيق الفوز للحفاظ على أمل التأهل إلى الدور التالي. ستكون المباراة اختبارًا صعبًا لفريق متنوع الأصول والخبرات، يقوده الأمل والطموح لتجاوز الصعوبات والظهور بشكل مشرف في البطولة.