رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى 4 محافظات.. الداخلية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة النارية

الداخلية تضبط كميات
الداخلية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة النارية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

جهود وزارة الداخلية 

قام قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن “أسيوط- أسوان- دمياط- الإسكندرية” بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

أسفرت جهود تلك الحملات فى مديرية أمن أسيوط عن ضبط 46 قضية حيازة أسلحة نارية، عبارة عن “17 بندقية آلية - 20 بندقية خرطوش – 25 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة”، بحوزة 46 متهما "لـ 38 منهم معلومات جنائية".

كما تم ضبط 8 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها “5،600 كجم من مخدر الحشيش – عدد من الأقراص المخدرة”، بحوزة 8 متهمين لـ 7 منهم معلومات جنائية، وتنفيذ 276 حكما قضائيا متنوعا.

وفى مديرية أمن الإسكندرية، تمكنت جهود الحملات من ضبط قضيتي اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهما كمية من مخدر الحشيش بحوزة متهمَين.

كما تم ضبط 4 قضايا أسلحة نارية وبيضاء، ضُبط خلالها “فرد محلى وعدد من الطلقات - 3 قطع أسلحة بيضاء”، بحوزة 4 متهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونجحت الحملات فى مديرية أمن دمياط في ضبط 2 قضية اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية ضُبط خلالها “9،750 كجم من مخدر الحشيش – 36 كجما من مخدر البانجو – كمية من مخدر الهيروين”، وكذا قطعتا سلاح نارى عبارة عن “بندقية آلية- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات” بحوزة مُتهمَين لـهما معلومات جنائية".

وفى مديرية أمن أسوان، تمكنت الحملات من ضبط 3 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها "8،200 كجم من مخدر الحشيش- 2 كجم من البانجو المخدر- كمية من مخدرى "الهيروين – الشابو"- عدد من الأقراص المخدرة"، بحوزة 4 متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية، وكذا ضبط 5 فرد محلى وعدد من الطلقات، وتنفيذ 806 أحكام قضائية متنوعة.