رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التشكيل الرسمي لمنتخب هولندا لمواجهة النمسا في اليورو 2024

منتخب هولندا
منتخب هولندا

يلتقي منتخب هولندا مع نظيره النمساوي، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء على الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

التشكيل الرسمي لمنتخب هولندا:

تتصدر هولندا المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقة على فرنسا بفارق الأهداف، فيما تأتي النمسا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بعد أن عوضت خسارتها 1-0 أمام فرنسا بفوز رائع على بولندا 3-1.

وضمنت الهزيمة الثانية لبولندا في مباراتين عدم تمكنها من التأهل، مما يترك النمسا وهولندا وفرنسا للتنافس على المركزين الأول والثاني، مع احتمال أن تكون إحداها من بين أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث، وهو ما يؤهلها أيضًا إلى دور الستة عشر.

إذا تعادلت النمسا مع هولندا وخسرت فرنسا أمام بولندا، فإن النمسا ستحتل المركز الثالث في المجموعة بسبب سجل المواجهات المباشرة مع فرنسا، مما يمنحها كل الحافز للفوز في برلين اليوم الثلاثاء.

نظام البطولة:

يشارك في بطولة أمم أوروبا 24 منتخبًا، من بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة. تنقسم هذه المنتخبات إلى 6 مجموعات، تحتوي كل مجموعة على 4 منتخبات.

يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفقًا لعدد النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، وأخيرًا يتم اللجوء إلى اللعب النظيف. بعد ذلك، يقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.