رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هاري كين يقود هجوم إنجلترا لمواجهة سلوفينيا في اليورو 2024

هاري كين
هاري كين

أعلن ديديه تشامب المدير الفني لـ منتخب إنجلترا التشكيل الرسمي لمواجهة منتخب سلوفينيا، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب راين إنرجي، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب إنجلترا:

حراسة المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: ووكر، ستونز، تربيير، كويل

خط الوسط: ديكلان رايس، بيلينجهام، جالاجير

خط الهجوم: هاري كين، ساكا، فودين

وتأهل منتخب إنجلترا لدور الـ 16 من البطولة بعدما حصدت 4 نقاط من أول مباراتين.

استهل منتخب إنجلترا مشواره في البطولة بفوز على صربيا، ثم التعادل أمام الدنمارك. 

وضعت إنجلترا قدمًا بالفعل في دور الـ16 من البطولة بحصولها على 4 نقاط، لكنها تواجه انتقادات عنيفة بسبب الأداء الباهت في المباراتين الأوليين.

ترتيب المجموعة:

تتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بينما تحتل الدنمارك المركز الثاني برصيد نقطتين بالتساوي مع سلوفينيا، وتأتي صربيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

نظام البطولة:

يشارك في بطولة أمم أوروبا 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة. تنقسم هذه المنتخبات إلى 6 مجموعات، تحتوي كل مجموعة على 4 منتخبات.

يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفقًا لعدد النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، وأخيرًا يتم اللجوء إلى اللعب النظيف. بعد ذلك، يقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب، وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.