رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعادل مخيب للآمال لمنتخب فرنسا أمام بولندا في اليورو 2024

منتخب فرنسا ضد بولندا
منتخب فرنسا ضد بولندا

تعادل منتخب فرنسا مع بولندا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

افتتح كيليان مبابي التسجيل لفرنسا في الدقيقة 56 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة عثمان ديمبلي، ونفذها مبابي بنجاح. عادل روبرت ليفاندوفسكي النتيجة لبولندا في الدقيقة 76 أيضًا من ركلة جزاء، حيث أهدرها في البداية قبل أن يقرر الحكم إعادتها بعد تدخل تقنية الفيديو بسبب تحرك حارس المرمى الفرنسي مبكرًا.

سيطر المنتخب الفرنسي على مجريات المباراة منذ البداية، وأتيحت له فرص عدة أبرزها تسديدة قوية من ثيو هيرنانديز وتصدي الحارس البولندي لفرصة عثمان ديمبلي بعد انفراده بالمرمى. في المقابل، كاد ليفاندوفسكي أن يسجل لبولندا في الشوط الأول برأسية مرت بجوار القائم.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة فرنسية حتى حصلوا على ركلة الجزاء التي سجل منها مبابي، واستمرت محاولات بولندا حتى نجح ليفاندوفسكي في تعديل النتيجة من ركلة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو.

بهذا التعادل، رفع منتخب فرنسا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني خلف النمسا المتصدرة بـ6 نقاط، بينما تذيلت بولندا الترتيب بنقطة واحدة. 

في الجولة الأولى، فازت فرنسا على النمسا 1-0، وتعادلت مع هولندا 0-0، بينما خسرت بولندا أمام هولندا 2-1 وأمام النمسا 3-1.

المجموعة الرابعة تشتد فيها المنافسة مع تبقي جولة حاسمة لتحديد المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية.