رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شهود عيان يرون لـ "النبأ" تفاصيل شنق موظف بكهرباء دكرنس نفسه بمقر الشركة

ارشيفية
ارشيفية

استقبلت مستشفي السلام الدولي جثمان شخص لقي مصرعه، اليوم الثلاثاء، عقب قياممه بشنق نفسه في مقر خدمة عملاء شركة كهرباء دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية.

وأكد عدد من شهود العيان أن المتوفى يدعي ناصر محمد الهادي زهري، في العقد الخامس من عمره، مقيم في قرية ميت ضافر التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية.

وأضافوا في تصريح خاص لـ "النبأ" أن المتوفى يعمل موظفًا في شركة كهرباء دكرنس، وكان يعانى من أزمة نفسية قام علي إثرها بشنق نفسه، صباح اليوم الثلاثاء، فى مقر خدمة العملاء الخاص بشركة كهرباء دكرنس.

وعلي الفور تم تحويل الجثمان إلي مستشفي السلام الدولي لتشريحها، وحُرر محضر شرطي بالواقعة، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.