رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب تركيا يواجه التشيك في اليورو 2024

منتخب تركيا
منتخب تركيا

يواجه منتخب تركيا نظيره منتخب التشيك، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "فولكسبارك"، ضمن منافسات المجموعة السادسة في بطولة "يورو 2024" التي تُقام حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

خسر منتخب التشيك أمام البرتغال بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، ثم تعادل مع جورجيا بهدف لكل منهما. في المقابل، حقق المنتخب التركي فوزًا على جورجيا بنتيجة 3-1، لكنه خسر أمام البرتغال بنتيجة 3-0 في المباراة التي أُقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

يحتل منتخب تركيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يأتي المنتخب التشيكي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

في نفس التوقيت، يلتقي منتخب البرتغال، بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، مع نظيره منتخب جورجيا. يحتل البرتغال صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب جورجيا في المركز الرابع بنقطة واحدة، بفارق الأهداف عن التشيك.

نظام البطولة:

تنص لوائح البطولة على تأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث، وفقًا لمعايير عدد النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة واللعب النظيف.