رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» يرصد تعامل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع انقطاع الكهرباء

النبأ

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، سؤالا لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة "إيه هي أفكاركم إلى بتقدروا من خلالها تتحايلوا على انقطاع التيار الكهربائي وتمشي أموركم".

وتفاعل معها عدد من أولياء الأمور، حيث قالت ولي أمر: استخدام كشافات شحن لإنارة غرفة المذاكرة أثناء مراجعات الأولاد فى أوقات ما بعد المغرب والليل.

- فتح الشبابيك لدخول تيار هواء متجدد أثناء انقطاع الكهرباء فى أوقات النهار.

⁠وأضافت ولي أمر: «أشحن اللاب توب دايما بحيث لو الكهربا قطعت يكون اللاب شغال.. كشافات للإضاءة وفلاشة للنت».

وتابعت ولي أمر: «ممكن يستغلوا الوقت دا يناموه بحيث لما يجي النور يكونوا ناموا شوية حلوين ولما يبدوا يناموا يناموا قبل ما النور يقطع في التكيف أو المروحة علشان لما النور يقطع يكونوا راحوا في النوم وميحسوش بقطع النور».
 

فيما قالت ولي أمر: «بصراحه دائما مش بفتح الستاير ولا الشباك الصبح عشان النور لما يقطع المكان ميبقاش سخن».

وقالت اخرى: «جبت المروحة الصغيرة  بالشحن».

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن الشعب المصري بفطرته لديه جينات التحدي وعبور الأزمات ومحاولة إيجاد حلول وهذا ما يحدث هذه الايام مع طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة الذين يعانون معاناه شديدة جدا من أزمة إنقطاع التيار الكهربائي خصوصا تزامنها مع موجة طقس شديدة الحرارة وبداية موسم الامتحانات.

 
واستطاع أولياء الأمور اللجوء إلى أفكار لمحاولة تهيئة الظروف لابنائهم للمذاكرة فمنهم من لجأ لاستخدام باور بانك لتشغيل جهاز الراوتر حتى يستطيع الأبناء الحصول على خدمة  الانترنت التي أصبحت حاليا من أهم الادوات للطالب بعد انتشار حصص الاون لاين أو محاولة توفير مراوح تعمل بالبطارية وكذلك كشافات إضاءة بالشحن.

واستكملت «الحزاوي»: ووسط هذه الأجواء المشحونة بالقلق والتوتر والضيق ظهرت ملحمة وطنية لمساعدة طلاب الثانوية العامة من خلال مبادرة تبنتها الكنائس والجوامع ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير خدمة مجانية للطلاب للمذاكرة بداخلها لوجود مولدات كهربائية، قائلة «معدن المصري بيظهر في وقت الازمات والمحن» ويستحقون كل التحية والتقدير والثناء لهذا التفكير الايجابي الرائع.

 واختتمت «الحزاوي»: على الرغم من محاولات أولياء الأمور والمجتمع المدني لمساعدة طلاب الثانوية العامة في التأقلم مع انقطاع التيار الكهربائي ولكن في ظل درجات الحرارة المرتفعة واعتماد الطالب على خدمة الإنترنت في مراجعته وحضور الحصص أون لاين يظل طالب الثانوية العامة في حالة لوجود التيار الكهربائي بشكل منتظم أو على الأقل القطع يكون لمدة ساعة فقط لا غير ويكون القطع طبقًا لجدول معلن يتم الالتزام به».