رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأهل منتخبات بلجيكا ورومانيا مع سلوفينيا لدور الـ16 بيورو 2024

النبأ


تأهل منتخب بلجيكا إلى دور الـ16 ببطولةكأس الأمم الأوروبية يورو، بعد التعادل السلبي أمام نظيره الأوكراني، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

بلجيكا تختتم مجموعات يورو 2024 بتعادل سلبي ضد أوكرانيا

 

 


بدأت المباراة بضغط متبادل بين المنتخبين، حيث بحث كلاهما عن انتصار ثمين لحسم بطاقة التأهل والعبور إلى دور الـ16.
كثف منتخب بلجيكا جهوده بالتحديد خلال شوط اللقاء الثاني باحثا عن هدف التقدم القاتل لكن دون جدوى لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.
بدأت منتخب بلجيكا المباراة بتشكيل مكون من: 
حراسة المرمى: كاستيلس
خط الدفاع: كاستاني، فايس، فيرتونجن، ثيات.
خط الوسط: تيليمانس، دي بروين، أونانا.
خط الهجوم: تروسارد، دوكو، لوكاكو.
يتواجد منتخب بلجيكا في المجموعة الخامسة بنهائيات يورو 2024، رفقة منتخبات رومانيا، سلوفاكيا، أوكرانيا.
إليكم ترتيب المجموعة عقب جولة الحسم: 
1- رومانيا - 4 نقاط 
2-  بلجيكا - 4  نقاط
3- سلوفاكيا - 4 نقاط
4- أوكرانيا - 4 نقاط.

 

يورو 2024 - رومانيا تتعادل مع سلوفاكيا ليصعد كلاهما إلى دور الـ16


تعادل المنتخب الروماني مع نظيره السلوفاكي بهدف لكل فريق في لقاء الجولة الثالثة والحاسمة في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والتي أقيمت على استاد دوتشه بانك بارك في مدينة فرانكفورت.
سيطر الفريقان على أحداث المواجهة، فتقدمت سلوفاكيا مع الدقيقة 24 عن طريق عرضية كوكا الرائعة التي ترجمها دودا برأسه في المرمى وذلك بعدما  وصلت تسديدات سلوفاكيا لتسع تسديدات وهو رقم قياسي لهم في شوط واحد بعد 14 مواجهة خاضها المنتخب في البطولات الكبرى.
وكافأ الفار رومانيا على مجهودها في مطلع الشوط، ليحصل الفريق على ركلة جزاء رغم احتساب الحكم للخطأ على حدود الـ18 لصالح هانكو لكن الفار تأكد من ارتكاب الخطأ على الخط مما يجعلها ركلة جزاء ترجمها رازفان مارين في المرمى لننهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.
وظل المنتخبان يحاول الوصول للمرمى مرة أخرى وخطف الفوز في الشوط الثاني لكن ليس بمجهود كبير كون التعادل يصعد بكليهما للدور التالي لذلك تقرر الاستسلام للنتيجة لينتهي الشوط الثاني كما بدأ بنتيجة الشوط الأول. 
ويحصد كل منتخب نقطة من اللقاء لتظل رومانيا على القمة برصيد أربع نقاط متفوقة بعدد الأهداف المسجلة فيما تواجدت سلوفاكيا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط لكنها ضمن أفضل ثوالث مما يضمن مشاركتها في دور الـ16.