رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اللائحة تهدد سموحة بالخسارة من بيراميدز رغم إلغاء المباراة

الغاء مباراة سموحة
الغاء مباراة سموحة وبيراميدز

قرر الحكم محمد سلامة حكم مباراة سموحة وبيراميدز إلغاء المباراة عقب انتهاء المدة القانونية والمقدرة بـ 20 دقيقة، وعدم رجوع الإنارة مرة أخرى.

ونشبت حريق داخل أعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثانى التى على أثرها تم إيقاف اللقاء وتدخل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الأمر.

ووفقًا لمصادرنا الخاصة فإنه تم السيطرة علي الحريق ولا توجد أي خسائر في الأرواح.

وهناك تساؤلات حول اللائحة بعد حريق غرفة التحكم خلال مباراة بيراميدز وسموحة.

 وتنص لائحة المسابقات على التالي:

أ - عدم اكتمال المباراة

المباريات التي تلعب نهارًا في حالة عدم وجود إضاءة كافية لاستكمال المباراة، يعتبر الفريق المسئول عن تأخر انطلاق المباراة مهزوما بنتيجة ٢/ صفر.

- في حالة تعطيل أي مباراة قبل نهايتها بما لا يمكن حكم المباراة من استكمالها نظرًا لدخول مشجعي الفريق المتسبب جمهوره في تعطيل المباراة إلى أرض الملعب ووقع أعمال شغب. يعتبر الفريق المتسبب مهزومًا بنتيجة ٢/ صفر.

كما كشفت تقارير أن الحريق ظرف قهري ومن الممكن أن تعاد المباراة في وقت لاحق.

ووفقا للمادة 42 في اللائحة تنص على إعادة المباراة حال الغائها لظروف قهرية وهو ما تنطبق عليها الحالة، اما بالنسبة للانذارات والطرد يتم احتسابهم بشكل طبيعي بمعني إنه في حالة ان كانت المباراة التالية للفريقين بيراميدز وسموحة مثال لن يلعب الهاني سليمان في المباراة، اما في حالة لعبها لاحقا سيتم ايقافه في المباراة التالية ايا كان الفريق الذي سيواجه سموحة- كما حدث مع محمد شحاتة- وبالنسبة للاعبين الذين كانوا موقوفين قبل المباراة فسيستمر ايقافهم في المباراة ايا كان موعد اقامتها.

ملحوظة.. اثناء اعادة المباراة سيبدأ الفريقين المباراة كاملين ب١١ لاعب ولن يلعب سموحة على سبيل المثال منقوصا

وكانت النتيجة بين الفريقين التعادل الإيحابى 1-1 ضمن الجولة الـ28 لبطولة الدورى المصرى الممتاز "دورى Nile".

وشهدت أحداث الشوط الأول سجال بين لاعبي الفريقين حيث ظهرت خطورة فريق سموحة عن طريق أحمد خالد والنيجيرى جونيور أجاى وحسام حسن بينما هجمات فريق بيراميدز عن طريق إبراهيم عادل وفيستون ماييلي.

ترتيب الفريقين

ويحتل سموحة المركز الخامس برصيد 39 نقطة، بينما يتواجد بيراميدز في الصدارة برصيد 62 نقطة وبفارق 17 نقطة عن الأهلي أقرب منافسيه على حصد اللقب، ويرغب الفريق السماوي في تعطيل قطار انتصارات الفريق السماوي والخروج من لقاء الليلة بنتيجة إيجابية.

نص اللائحة