رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اول تحرك من وزارة الشباب والرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية

النبأ

 

 

 


أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي، السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد غرق المحولات باستاد الإسكندرية، أثناء مباراة نادي سموحة مع بيراميدز، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وزارة الشباب والرياضة تشكل لجنة فنية لبحث أسباب حريق استاد الإسكندرية

 


ووجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي،مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية النابع لها الاستاد.
قرر حكم مباراة بيراميدز وسموحة إلغاء اللقاء إلى موعد لاحق بسبب حادث الحريق، وبدأ الجميع في الخروج من أرض الملعب، بعدما كان الطاقم التحكيمي الذي يدير اللقاء متواجدا في أرض الملعب لانتظار القرار النهائي بإستئناف المباراة من عدمها.
وتوقفت مباراة سموحة وبيراميدز، بسبب وجود حريق في غرفة التحكم داخل استاد الاسكندرية، الذي يستضيف المباراة، وتطاير الدخان في الملعب والمقصورة الرئيسية بعد اشتعال حريق داخل غرفة التحكم في الكابلات، وذلك خلال الشوط الثاني من المباراة، مما أدى لتوقف اللقاء على الفور، وإخلاء الملعب من لاعبي الفريقين.
ودخلت سيارات الإطفاء على الفور إلى أرضية استاد الإسكندرية لمحاولة السيطرة على الحريق، بالإضافة لتواجد عربات الإسعاف تحسبا لوجود أي إصابات بسبب الحريق.

 

حريق استاد الإسكندرية يلغى بيراميدز وسموحة الاهلى

 

اضطر محمد سلامة ميدو حكم لقاء سموحة وبيراميدز لإلغاء المباراة بعد مرور خمس دقائق من عمر الشوط الثاني لحدوث حريق بأحد الأبراج الكهربائية داخل ملعب ستاد الإسكندرية،حيث ينتظر أن  تحسم  لجنة المسابقات قرارها خلال الساعات المقبلة بعد الإطلاع على تقرير المباراة وفق ما أكده عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات الذى تواجد بإستاد الإسكندرية. 
وكان الحكم محمد سلامة، أضطر لاتخاذ قرار إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز عقب انتهاء المدة القانونية والمقدرة بـ 20 دقيقة، وعدم رجوع الإنارة مرة أخرى وذلك بعد أن نشب حريق بأعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية.

ونشبت حريق داخل أعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثانى التى على أثرها تم إيقاف اللقاء وتدخل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.