رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب إيطاليا يواجه تحديًا قويًا أمام سويسرا في اليورو 2024

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

يواجه منتخب إيطاليا تحديا قويا عندا يلتقي منتخب سويسرا، في السابعة مساء اليوم، السبت، إلى الملعب الأولمبي في مدينة برلين الألمانية، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي تُقام في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو.

تتميز مباراة اليوم بصعوبتها، على الرغم من أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، حيث أن المنتخب السويسري قدم أداءً رائعًا في دور المجموعات ويُعتبر مرشحًا قويًا للفوز بالمباراة والتأهل إلى دور الثمانية. في المقابل، لم يظهر "الآزوري" بالمستوى المتوقع منه في دور المجموعات.

تأهلت سويسرا إلى دور الـ 16 بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف ألمانيا، بينما خطفت إيطاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية من كرواتيا. وتعتبر هذه المباراة هي الخامسة بين المنتخبين في بطولة كبرى، حيث تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة. وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات بطولة أمم أوروبا في نسخة 2020، حيث فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وصل المنتخب السويسري إلى دور الـ 16 بصفته وصيف المجموعة الأولى، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3-1، ثم تعادل مع اسكتلندا 2-2، وأخيرًا تعادل مع ألمانيا 1-1. من جهته، لم يقدم المنتخب الإيطالي الأداء المتوقع منه في النسخة الحالية من البطولة، إلا أن المدير الفني لإيطاليا، لوتشيانو سباليتي، رفع شعار التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

تأهل المنتخب الإيطالي إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2-1، ثم خسر أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الأخيرة مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الأخيرة.