رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزمالك يستضيف سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

الزمالك
الزمالك

يستضيف فريق الزمالك نظيره سيراميكا كليوباترا، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري.

في آخر ظهور له في المسابقة، فاز الزمالك على فاركو بهدفين دون رد، بينما تعرض للخسارة من الأهلي بنتيجة اعتبارية بهدفين دون رد بعد رفضه خوض القمة. 

من جانبه، فاز سيراميكا على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة للمسابقة.

حذر البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، لاعبيه من التهاون أمام مرمى المنافس، أو التسرع في إنهاء الهجمات، مطالبًا إياهم باستغلال الفرص لتسجيل هدف مبكر يربك فريق سيراميكا ويمنحهم دفعة معنوية لحصد الثلاث نقاط والتقدم في جدول الترتيب.

وخلال الأيام الماضية، ركز الجهاز الفني للزمالك على دراسة مقاطع الفيديو الخاصة بمباريات سيراميكا، لتحليل نقاط القوة والضعف في صفوفه، وتحديد استراتيجيات الاستحواذ والتحضير، بالإضافة إلى معرفة أهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم في بناء خطته وأبرز الأوراق الرابحة في صفوفه.

وطالب جوميز لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى سيراميكا، وتنفيذ التعليمات الفنية بدقة، ونقل الكرة بسرعة، والتمركز الجيد داخل الملعب، واللعب بإيجابية نحو مرمى المنافس.

ترتيب الفريقين:

يحتل الزمالك المركز العاشر في جدول الدوري برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 21 مباراة، حيث حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 4، وخسر 7 مباريات. سجل لاعبوه 31 هدفًا، وتلقت شباكه 21 هدفًا.4

 في المقابل، يحتل سيراميكا المركز الثامن برصيد 37 نقطة بعد لعبه 26 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 7، وخسر 9 مباريات، وسجل لاعبوه 40 هدفًا، وتلقت شباكه 30 هدفًا.