رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحرب الإسرائيلية على غزة..3 تصريحات دموية لنتنياهو وبن غفير وسموتريتش

الحرب الإسرائيلية
الحرب الإسرائيلية على غزة..3 تصريحات دموية لنتنياهو وبن غفير

أطلق كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، تصريات أقل ما توصف أنها دموية وتصعيدية، وتنذر بتصعيد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وامتدادها إلى لبنان. 

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير إلى إطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى الفلسطينيين، بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام.

وقال بن غفير: "حظي سيئ أنني اضطررت للتعامل في الأيام الأخيرة مع موضوع سلة الفواكه للأسرى الفلسطينيين.. يجب قتل الأسرى برصاصة في الرأس.. وتمرير قانون "عوتسما يهوديت" لإعدام الأسرى بالقراءة الثالثة في الكنيست.. وحتى ذلك الوقت سنعطيهم القليل من الطعام للعيش.. لا أكترث لذلك".

وكان بن غفير قد دعا في أبريل الماضي إلى تطبيق عقوبة الإعدام على الأسرى الفلسطينيين لحل مشكلة اكتظاظ السجون.

في سياق منفضل: شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على أن القوات الإسرائيلية ملتزمة بالقتال حتى تحقيق أهداف الحرب، في إشارة منه إلى ما أعلن عنه قبل 9 أشهر بما أسماه "القضاء على حركة حماس".

وأضاف رئيس الوزراء في بداية جلسة المجلس اليوم الأحد، بألا تغيير في الموقف بشأن خطة الرئيس الأميركي جو بايدن، معتبرًا أن حماس هي "العقبة الوحيدة".

كما تابع أن القوات الإسرائيلية في رفح والشجاعية مستمرة في المعارك.

تأتي هذه التصريحات على الرغم من محاولات الوسطاء لدفع صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس للسير قدما والاتفاق ووقف إطلاق النار.

كما اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأحد، أنه لا مفر من "حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله"، لكنه شدد في المقابل على أنه لا يستخف بالثمن المتوقع لهذه الحرب.

وقال سموتريتش في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: "لا أستخف بالثمن المتوقع لحرب لبنان، لكن أي ثمن ندفعه اليوم سيكون أقل بكثير مما سندفعه إن لم نتحرك".

وناشد الوزير اليميني المتطرف أغلبية الإسرائيليين ألا ينجرفوا وراء ما وصفه بـ "الأقلية الصاخبة التي تحاول جر إسرائيل بالقوة إلى حروب داخلية".