رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تركيب حواجز «نيوجيرسي» الخرسانية في «مزلقان القاصد حتى كوبري المحلة ».. تفاصيل

جانب من تركيب الحواجز
جانب من تركيب الحواجز الخرسانية

 تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، الأعمال الجارية من تركيب النيوجيرسي في مزلقان القاصد من سكة المحلة حتى كوبري المحلة والذي تقوم به هيئة الطرق والكباري بطول ١٨٠ م،موجها بالحفاظ على الضوابط والمعايير لرفع كفاءة الطريق وتركيب النيوجيرسي ليحقق الهدف منه وهو الحفاظ على سلامة وأمان المواطنين، ومشددا على سرعة إنهاء الأعمال لتهيئة الطريق بشكل آمن وبمظهر حضاري لائق.

ويستخدم حاجز النيوجيرسي، وهو حاجز خرساني، لفصل الطرق أو مسارات حركة المرور وتستخدم أيضا في إعادة توجيه حركة المرور وحماية المشاة على الطريق السريع ويستخدم لمنع خروج السيارات عن الطريق وخاصة في الطرق السريعة، ومصمم ليقلل من أخطار حوادث اصطدام السيارات العابرة في اتجاهين مختلفين.

محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع المدارس بقطور

وعلى جانب آخر، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع المدارس بقطور بطول كيلو ومتوسط عرض ١٢ متر حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن تمهيدًا لأعمال الرصف.

وأشار محافظ الغربية؛ إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة، لافتا إلى أن أعمال الرصف تأتي في مقدمة الخدمات التي تحرص المحافظة على تنفيذها لتحسين حالة الشوارع الرئيسية والفرعية وتحقيق السيولة المرورية وفقا لأولويات واحتياجات المواطنين.

وفي السياق ذاته، تواصل محافظة الغربية العمل على مدار الساعة للانتهاء من اعمال رصف محور ترعة النعناعية بمدينة كفر الزيات الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي بطول 3.5 كم ومتوسط عرض 12 مترا.

ومن جانبه، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الأعمال الجارية بالمحور حيث يتم تشغيل طبقة التربة الزلطية مشيرا إلى ان محور النعناعية بكفر الزيات هدفه تخفيف حركة سير سيارات النقل الثقيل على الطرق داخل المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتوفير الوقت على مستخدميه.