رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصول أول شحنة غاز مُسال من أجل إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

شحنة غاز مُسال
شحنة غاز مُسال

أعلن حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن وزارة الكهرباء عقدت عدة اجتماعات مع الشركات القومية التابعة لها خلال الأيام القليلة الماضية لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية.

هذه الاجتماعات جاءت بناءً على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للعمل على وضع حلول لهذه الأزمة.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة لضمان عدم انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن شحنة من الغاز المسال وصلت إلى مصر اليوم، وستستمر الشحنات الأخرى في الوصول على فترات متقطعة خلال الأشهر المتبقية من الصيف.

وأوضح المتحدث أن هناك شحنات من الغاز ستصل إلى مصر لتغطية احتياجات فصل الصيف والعمل على إنهاء أزمة الكهرباء. وأكد أن هناك كميات كافية من الغاز لضمان عدم انقطاع الكهرباء.

وبشأن توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب نقص الغاز، قال عبد العزيز: "كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز المتاحة لبعض مصانع الأسمدة، لذلك تم إيقاف بعض المصانع عن الإنتاج لفترة قصيرة، ومن ثم عودتها للعمل". وأشار إلى أن مصانع سيدي كرير قد بدأت العمل بالفعل اليوم.

وأكد المتحدث باسم الكهرباء أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة بعد وصول الشحنات المستوردة من الخارج.