رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إصابة 3 أشخاص في حادث أليم بالمنصورة

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصابين-ارشيفية

شهد طريق المنصورة شها بمحافظة الدقهلية حادث تصادم دراجة نارية "موتوسيكل مع موتوسيكل" آخر، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص.

وتلقي اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء محمد عز مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من مركز شرطة المنصورة بوقوع حادث تصادم وإصابة 3 أشخاص.

وعلي الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة المنصورة لمكان الحادث وبالفحص تبين إصابة كل من: محمود عوض، 18 سنة باشتباه ما بعد الارتجاج وتشنجات بالجسم والسيد حمادة، 18 سنة باشتباه كسر بالركبة اليسرى ومصطفى سامي، 20 سنة باشتباه كسر بالذراع الأيمن وتم الدفع بسيارتي إسعاف ونقل المصابين للمستشفى العام التخصصي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

في سياق متصل، لفظ شخص في العقد الرابع من عمره أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته بكسر بالجمجمة ونزيف في المخ، وذلك بعد تعد آخرين عليه بالضرب بعصا غليظة على رأسه، خلال مشاجرة نشبت بينهم، بقرية بقطارس التابعة لمركز أجا، في محافظة الدقهلية، وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف جهات التحقيق.

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة أجا، بوصول شخص يدعى محمد أحمد علي سيد أحمد، 43 عامًا، مصابًا بنزيف في المخ وكسر بالجمجمة، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص والتحريات، تبين أن المجني عليه تلقى ضربة على رأسه بعصا غليظة، خلال مشاجرة مع آخرين بالقرية، ما أدى إلى حدوث إصابته التي أودت بحياته.

وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهمين، وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.