رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل حركة المحافظين 2024.. تغييرات واسعة بالمحافظات الكبري والصعيد

النبأ

وفقا لتأكيدات المصادر بالحكومة، فإنه ينتظر الإعلان، غدا عن حركة المحافظين وحلف اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت المصادر لـ "النبأ" إنه من المتوقع تغيير من 18 إلى 21 محافظا في الحركة الجديدة مشيرا إلى ان الحركة ستتضمن نواب المحافظين وتضم شباب وسيدات واساتذة جامعات ولواءات.

وتابعت المصادر أن أبرز المحافظين التي سيطولها التغير القاهرة والجيزة وأسيوط والشرقية والأقصر والقليوبية، مشيرًا إلى إنه سيتم تنقل بعض المحافظين لمحافظات اخري وتصعيد بعض نواب المحافظين ليتولوا منصب محافظ ومنهم نائب لمحافظ القاهرة سيتم تصعيده محافظا لأحد محافظات الدلتا وتصعيد سيدة لتولي منصب محافظ بأحد محافظات الوجه البحري.

وعلاوة على محافظة البحيرة التي يخلو فيها المنصب بعد تعيين محافظها السابق اللواء هشام آمنة لمنصب وزير التنمية المحلية، فيما يتوقع أن تتضمن حركة تغيير المحافظين 2024 المرتقبة تغييرات واسعة بمحافظات الصعيد، التى طلب أحد محافظي الصعيد حسب مصادر مطلعة، إعفائه من منصبه لظروف صحية، وعدم الاستمرار في منصب المحافظ مجددا لظروفه.

وأضافت المصادر أنه سيتم تصعيد نائب محافظ شاب تم تعينه في الحركة الماضية، مشيرة إلى إنه سيتولى محافظة القاهرة احد مديري الأمن الحاليين، وسيتولى أيضا أحد مديري الأمن الحاليين محافظة من محافظات الصعيد.

وفقا للتأكيدات،أن معيار بقاء بعض المحافظين بناء على تحقق في عهدهم  في بعض الملفات الرئيسية مثل التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، علاوة على تقييم معدلات الخطط الاستثمارية في هذه المحافظات ودرجة الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين، ومدى توفير مستوى مرضٍ للمواطن من الخدمات، علاوة على جهود زيادة موارد المحافظات الذاتية وخلق فرص استثمارية فيها، وتحصيل إيرادات الدولة في ملف تقنين أوضاع أراضى الدولة، فضلا عن مدى الاهتمام بالتواجد في الشارع، ومتابعة أداء العاملين على أرض الواقع ومحاسبة المقصر، وكذلك توفير فرص استثمارية بالمحافظات، وزيادة الموارد الذاتية بالمحافظات، فضلا عن الجهود المبذولة من أجل زيادة معدلات تحصيل حقوق الدولة والإزالة الفورية للتعديات بنطاق المحافظة.