رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأول منذ 2013.. أبل تجري تغييرًا كبيرًا على كاميرا آيفون 16

هواتف أبل
هواتف أبل

شارك خبراء صناعة الهواتف الذكية، صورًا للهاتف الذكي القادم من شركة أبل، تُظهر نظام كاميرا أنيقًا على شكل حبة دواء قادرًا على التقاط "فيديو مكاني" ثلاثي الأبعاد لإعادة تشغيله على سماعة الواقع الافتراضي Vision Pro  من أبل.

سيكون التغيير بعيدًا كل البعد عن تصميم آيفون الحالي الذي يتميز بتصميم كاميرا قطري ضخم.

وفي حين لم تكشف أبل بعد عن أي تفاصيل حول هاتفها الذكي القادم، تكشف التسريبات الجديدة عن إعداد كاميرتين واضحين مع تخصيص واحدة لحقول الرؤية الواسعة والواسعة للغاية.

ومع ذلك، تُظهر العروض التوضيحية المزعومة لطرازي iPhone 16 Pro أن هذه الأجهزة لا تزال من المحتمل أن تأتي بترتيب كاميرا مثلث للحصول على جودة ثلاثية الأبعاد أعلى.

وحتى الآن، كان هاتف iPhone 15 Pro فقط هو الذي يمتلك القدرة على تسجيل نوع غريب من "الفيديو المكاني" ثلاثي الأبعاد لمشاهدته على سماعة Vision Pro.

لأشهر، كان المطلعون على الصناعة يبلغون أن أبل ستجري عدة تعديلات كبيرة على نظام الكاميرا لهاتف iPhone 16  القادم.

زر جديد تمامًا

تم الإبلاغ عن زر جديد تمامًا - ظهر على جانب نماذج أولية لحافظة iPhone الجديدة - ليكون زر "التقاط" جديد لاستدعاء الكاميرا بشكل أسرع من شاشة قفل الجهاز، على سبيل المثال.

والآن، حقق تقرير صادر عن Tom's Guide في محاذاة الحبوب الجديدة على هواتف iPhone 16 المزعومة من المستوى الأول.

وستكون هذه الكاميرات المكدسة رأسيًا في iPhone 16 و 16 Plus أول تحول كبير في المحاذاة منذ طرح العدسات المحاذية قطريًا لأول مرة مع ظهور iPhone 13 لأول مرة في سبتمبر 2021.

وفقًا لهذا التقرير، ستسمح المحاذاة الجديدة للهاتف بالتقاط لقطات من كل من الكاميرات الرئيسية والكاميرات فائقة الاتساع في نفس الوقت.

سيسمح توليف هاتين الخلاصتين للفيديو حتى لهاتفي iPhone 16 و iPhone 16 Plus الأقل تكلفة بإنشاء فيديو بإحساس بالعمق يخلق وهم مشاهدة مشهد حقيقي يتكشف أمام عينيك مباشرة.

وافق أحد المسربين الغزيرين لشركةأبل، والذي يُدعى Majin Bu على X، على أن "الفيديو المكاني ربما يُضاف". نشر Bu مخططات ونماذج أولية يُزعم أنها لهاتف iPhone 16.

ولكن طرازي iPhone 16 Pro سيحتويان أيضًا على إضافات فريدة لتحسين قدرتهما على إنتاج فيديو مكاني غامر.

ستأتي جميع الطرز، من iPhone 16 إلى iPhone 16 Pro Max، بزاوية عريضة للغاية بدقة 48 ميجابكسل والتي يُقال إنها أفضل لتسجيل الفيديو المكاني.

لكن iPhone 16 Pro وPro Max  سيحتويان على عدسة مقربة 5x ومستشعرات كاميرا محسنة تعمل على زيادة هذه السعة، مما قد يساعد الجهاز على التقاط مقاطع فيديو مكانية أكثر تفصيلًا وربما حتى مقاطع فيديو مكانية من مسافة بعيدة.