رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إحالة شاب للجنايات بتهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف فى حلوان البلد

استعراض القوة والتلويح
استعراض القوة والتلويح بالعنف فى حلوان البلد

أحالت نيابة حلوان الكلية شاب يبلغ من العمر 31 سنة لمحكمة جنايات القاهرة، لقيامه باستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجنى عليه مجدى محمد عبده بمنطقة حلوان البلد، بقصد ترويعه والتأثير فى إرادته وتخويفه وإلحاق الأذى به، لفرض السطوة عليه وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب فى نفسه، وتكدير أمنه وسكينته، مستخدمًا فى ذلك سلاح نارى عبارة بندقية خرطوش.

نيابة حلوان

نسبت أيضًا نيابة حلوان الكلية للمتهم الشروع فى قتل المجنى عليه، بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن أطلق صوبه عيارا ناريا من سلاح نارى، فأحدث به إصابة فى موضع قاتل، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها، إلا أن خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به، وهو مداركة المجنى عليه للعلاج.

سلاح نارى

أفاد المجنى عليه بتحقيقات نيابة حلوان، أنه أثناء توجهه لمقابلة صديق له، تقابل مع المتهم، وحدثت بينهما مشادة كلامية، حيث تطورت فأخرج المتهم سلاح نارى عبارة عن بندقية خرطوش، وسدد صوبه طلقة نارية استقرت بجسده.

الطب الشرعى

أثبت تقرير الطب الشرعى أن إصابة المجنى عليه نتج عنها عاهة مستديمة، وهى فقدان الرؤية والابصار فى العين اليسرى، وأن إصابة المجنى عليه فى الصدر هى إصابة فى موضع قاتل، كان من الممكن حدوث الوفاة عنها، لولا إرادة الله ثم التدخل الجراحى الطبى.

تحريات المباحث

توصلت تحريات رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان برئاسة المقدم محمد مجدى رئيس المباحث، إلى صحة الواقعة كما جاءت على لسان المجنى عليه والشهود، وقيام المتهم بإشهار سلاح نارى عبارة عن بندقية خرطوش فى وجه المجنى عليه، واطلق صوبه طلقة نارية محدثًا إصابته، وعزى قصده قتل المجنى عليه، واستعراض القوة والبلطجة والتلويح بالعنف بقصد ترويعه والتأثير فى إرادته، لفرض السطوة عليه، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب فى نفسه، وتكدير أمنه وسكينته.