رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سرا.. نتنياهو يضم بن غفير لمجلس الحرب

سرا.. نتنياهو يضم
سرا.. نتنياهو يضم بن غفير لمجلس الحرب

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صادق "سرًا" على انضمام وزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن غفير، إلى المجلس الأمني المصغر لإدارة الحرب.

ونقلت الهيئة عن مصادر مقربة من بن غفير، أن نتنياهو طلب أن تبقى المصادقة سرية وغير معلن عنها.

أتى هذا بعدما انتقد بن غفير أمس الاثنين، نتنياهو، قائلا إنه "يتخذ القرارات بمفرده ويعزل شركاءه في الحكومة".

وأضاف الوزير أنه عندما يتصرف رئيس الوزراء كحكومة رجل واحد، ويتخذ القرارات بمفرده، ويعزل شركاءه الطبيعيين في الحكومة، بما في ذلك باجتماعات مجلس الحرب التي أفرغت من مضمونها، فهذا أمر لا يحتمل، وفق تعبيره.

كما تابع: "لم نأت لنهتف على المنبر، لقد جئنا للتأثير، ولهذا السبب فإن مطلبنا بالدخول إلى منتدى إدارة الحرب ما زال قائما".

ويعتبر بن غفير من أكثر الوزراء تطرفا في تاريخ إسرائيل، فهو يطالب بإعادة توطين اليهود في قطاع غزة، ومغادرة سكان القطاع الفلسطينيين منه، ومنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وطالب بتسهيل إطلاق الرصاص على الفلسطينيين.

كما دعا إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق الرصاص على رؤوسهم، بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام، وهو من الرافضين بشدة لوقف الحرب على غزة قبل القضاء على حركة حماس والمقاومة، كما يطالب باعادة احتلال قطاع غزة، ويرفض حل الدولتين أو إقامة دولة فلسطينية ويعتبرها خطرا وجوديا على إسرائيل.