رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط المتورطين في محاولة سرقة عقار تحت الإنشاء بالعاصمة|فيديو

المتهمين بمحاولة
المتهمين بمحاولة سرقة عقار في العاصمة

في أقل من 24 ساعة.. نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط التشكيل العصابي مرتكب واقعة محاولة سرقة عقار تحت الإنشاء في زهراء العاصمة بمدينة بدر.

ضبط التشكيل العصابي مرتكب واقعة محاولة سرقة عقار تحت الإنشاء في العاصمة

جاء ذلك استكمالًا لجهود أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام بالإشتراك مع مديريتي أمن (القاهرة – الشرقية) بشأن ما تبلغ لغرفة النجدة بالقاهرة فجر 8 الجاري بمحاولة بعض الأشخاص سرقة عقار تحت الإنشاء بزهراء العاصمة بدائرة قسم شرطة بدر وإطلاق أحدهم أعيرة نارية من سلاح ناري لترويع المواطنين ليتمكنوا من الهرب مستخدمين سيارة إلنترا بيضاء اللواء.

التشكيل العصابي مرتكب واقعة محاولة سرقة عقار تحت الإنشاء في العاصمة بعد الضبط

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، فقد أمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، أسفرت جهوده من خلال الفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها تشكيل عصابي يضم ( 9 أشخاص "لهم معلومات جنائية" – مقيمين بنطاق مديريتي أمن "القاهرة – الشرقية") تخصص نشاطهم الإجرامي فى سرقة الأسلاك الكهربائية ومستلزمات السباكة
ومواتير المياة من العقارات تحت الإنشاء.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديريتي أمن القاهرة والشرقية وقطاع الأمن العام، وأمكن ضبط عناصر التشكيل، وعثر بحوزتهم (3 سيارات "يتم استخدامهم في ارتكاب وقائع السرقات" بالإضافة إلى السيارة والبندقية الخرطوش المستخدمان في ارتكاب الواقعة المشار إليها في زهراء العاصمة - عدد من الطلقات – أسلحة بيضاء – كمية من المسروقات "متحصلات وقائع أخرى"– مبالغ مالية متحصلة من وقائع السرقة).

وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والوقوف على ما ارتكبه عناصر التشكيل من وقائع أخرى وملاحقة عملائهم، تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.