رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز 7 مرشحين لخلافة بايدن بعد تنحيه عن خوض انتخابات الرئاسة

أبرز 7 مرشحين لخلافة
أبرز 7 مرشحين لخلافة بايدن بعد تنحيه

كشف موقع "بوليتيكو"، عن اسماء 7 مرشحين محتملين عن الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة القادمة في حال تنحي الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن. 

والمرشحون لخلافة بايدن من الحزب الديمقراطي كما ذكر الموقع هم: 

نائبة الرئيس كاملا هاريس، حيث ستدخل التاريخ كأول رئيسة، وثاني رئيس أسود، وأول رئيس أمريكي آسيوي، حيث يرى مراقبون أن نائبة الرئيس لديها الأرجحية على رأس القائمة، في حالة تنحي بايدن جانبا.

ومن المرشحين كذلك حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، بصفته رئيسا لأكبر ولاية زرقاء مميزة، فقد أصبح بمثابة شخصية معارضة للجمهوريين واسمًا وطنيا.

وحاكم ولاية إلينوي، جي بي بريتزكر، وهو عضو وملياردير في عائلة بريتزكر، والتي تمتلك عائلته سلسلة فنادق ومعروفة بأعمالها الخيرية، وكان بريتزكر منذ فترة طويلة من كبار المانحين الديمقراطيين، وله علاقات عميقة عبر الحزب.

ويعد جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا نجمًا صاعدًا في سياسة ولاية بنسلفانيا، ويحصل على أصوات أكثر من المرشحين الرئاسيين لحزبه في أكبر ولاية متأرجحة.

كما يتردد اسم غريتشن ويتمر، حاكمة ميشيغان وهي نجمة صاعدة من ولاية متأرجحة رئيسية، ستكون أول رئيسة إذا تم انتخابها، ولا تخشى التحدث عن القضايا التي تهم المرأة.

وبيت بوتيجيج وزير النقل الذي كان أحد أبرز المرشحين للانتخابات التمهيدية لعام 2020، وأصبح أصغر وزير نقل على الإطلاق، وقد أعلن بالفعل عن طموحاته الوطنية.

وأخيرا حاكم ولاية كنتاكي أندي بشاير الذي يواصل الفوز بولاية حمراء عميقة في منطقة، حيث يكافح الحزب من أجل البقاء على صلة.

ورغم تواصل الضغوط على الرئيس جو بايدن لسحب ترشحه للرئاسة، إلا أنه لم يعلن عن نيته للانسحاب أو الاستسلام، ولا زال يعمل بأقصى جهده في حملته الانتخابية.