رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 15 سنة جواز.. ميادة تطلب طلاق الضرر داخل محكمة الأسرة

دعوى طلاق للضرر
دعوى طلاق للضرر

«بعد 15 سنة جواز و3 عيال، سرق دهبي ورماني أنا وعيالي، ورفض يدفع نفقتنا»، بتلك الكلمات وقفت الزوجة "ميادة. ط" أمام محكمة الأسرة، تطالب بطلاقها للضرر من زوجها، متهمة إياه بالاستيلاء على مصوغاتها الذهبية المقدر وزنها 220 جراما، ورفضه ردها لها وملاحقتها بالتهم الكيدية، وامتناعه عن رعاية أطفاله ورفضه سداد النفقة.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها ترك أطفاله دون نفقات لمدة 8 أشهر، وألحق بها الضرر المادي والمعنوي، وطردها من منزلها بعد 15 عام زواج، لتستولي عليه شقيقته،  فضلا عن الاستيلاء على منقولاتها ومتعلقاتها الخاصة، وعندما طالبته بتطليقها ورد حقوقها رفض، وبدد مصوغاتها، وأنهال عليها بالضرب المبرح.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها ميسور الحال ولكنه مريض بالبخل، اعتاد على حرمانها وأطفالها من حقوقهم الشرعية، وعندما أعترضت طردها من منزلها برفقة أولادها ولقنها علقة موت، وأصر علي الإساءة لها، ورفض الحلول الودية لحل المشاكل بينهما، وهددها بالتخلص منها، بخلاف قيامه بالغش والتدليس بواسطة الشهود الزور لحرمانها من حقوقها الشرعية".

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.