رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقيادة جورج كلوني.. تعليق جمع التبرعات لحملة بايدن

على رأسهم جورج كلوني..
على رأسهم جورج كلوني.. تعليق جمع التبرعات لحملة بايدن

في ظل الدعوات المتصاعدة بتنحي الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الترشح للرئاسة، أعلن عدد من كبار شبكات حملات جمع التبرعات عن توقفهم حتى تتضح الصورة، حيث يشعر المانحون الديمقراطيون بقلق عميق بشأن قدرة الرئيس جو بايدن على البقاء كمرشح بينما يواصل الحزب صراعه الداخلي بعد دعوات لبايدن بالتنحي.

ووفقا لمصادر لشبكة "سي إن إن" CNN الأمريكية، أصبح المانحون الذين يعملون من خلف الكواليس قلقون بشكل متزايد بشأن ترشيح بايدن بعد أدائه في المناظرة الشهر الماضي.

وقال أحد الاستراتيجيين الديمقراطيين لشبكة "سي إن إن": كل شيء متجمد لأنه لا أحد يعرف ما الذي سيحدث.. الجميع في وضع الانتظار والترقب"، مشيرًا إلى أن المانحين يركزون بشدة على ما يفعله بايدن، بما في ذلك المقابلات ومؤتمره الصحفي يوم الخميس.

 وقال أحد جامعي التبرعات الديمقراطيين لشبكة CNN: "لقد تباطأت التبرعات الكبرى بشكل ملحوظ منذ المناظرة"، مضيفًا أن التبرعات الصغيرة بالدولار تتقدم، لكنه أشار إلى أن الحملة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن الاعتماد على التبرعات الصغيرة وحدها.

وقال مسؤول في حملة بايدن لشبكة "سي إن إن" إن شهر يوليو كان أفضل بداية لأي شهر على الإطلاق لجمع التبرعات على المستوى الشعبي، وأضاف أن العديد من المانحين وصلوا إلى الحد الأقصى في الأيام القليلة الماضية، وأن حملة بايدن-هاريس شهدت العديد من حملات جمع التبرعات في جميع أنحاء البلاد هذا الشهر وحده.

وقال مصدر آخر مقرب من جهود جمع التبرعات لشبكة "سي إن إن" إن الأموال الواردة "تنضب"، ووصف المانحين بأنهم محبطون للغاية وقلقون للغاية.

واتخذ نجم هوليوود الممثل العالمي جورج كلوني، الذي كان من بين أكبر الداعمين والمانحين لبايدن في هوليوود، خطوة كبيرة بدعوته علنًا إلى الانسحاب من السباق الرئاسي.

وناشَدَ الممثل الأمريكي جورج كلوني الذي يُناصر الحزب الديموقراطي بشدة ويساهم بشكل كبير في جمع التبرعات له، الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر، نظرًا إلى الشكوك في شأن وضعه الصحي.

وانضم كلوني بذلك إلى قائمة متزايدة من الشخصيات العامة التي تطالب بايدن (81 عاما) بالانسحاب، بعد أدائه الكارثي في المناظرة مع دونالد ترامب الشهر الفائت.

وجاءت أنباء إلغاء حملة جمع التبرعات في شيكاغو بعد ساعات من دعوة كلوني للرئيس إلى الانسحاب من السباق، بعد أسابيع فقط من ترؤس الممثل حملة جمع تبرعات كبيرة لحملة إعادة انتخاب الرئيس.

وقال دامون ليندلوف، كاتب السيناريو والمنتج في هوليوود، والذي دعا مؤخرًا زملاءه المانحين الديمقراطيين، إلى حجب المساهمات حتى يتنحى بايدن، لشبكة "سي إن إن" في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الأربعاء، إنه ثابت جدًا في هذا الرأي.

وأوقف كبار المانحين في شيكاغو غداء جمع التبرعات للمؤتمر للمساهمين ذوي التبرعات الكبيرة. وفي الوقت نفسه، قرر منظمو حملة جمع تبرعات واحدة على الأقل في شيكاغو عدم المضي قدمًا في حدث منتصف أغسطس، حسبما قال مصدر مطلع على المناقشات لشبكة "سي إن إن".

وقالت ماجي كوليك، وهي مانحة ديمقراطية تدير شركة لإدارة الثروات، إن وجهة نظرها بأن بايدن بحاجة إلى التنحي يتقاسمها معها الأشخاص الذين أتحدث معهم طوال الوقت الأصدقاء والعملاء وما إلى ذلك".

وقال المانحون في أماكن أخرى من البلاد إن فعالياتهم معلقة حتى يصبح مسار بايدن أكثر وضوحًا.